قيادات بالمشترك تزور المعتقلين من أبناء كرش في سجن صبر المركزي بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
القيادي الاشتراكي علي منصر أمام سجن صبر بحوطة لحج
القيادي الاشتراكي علي منصر أمام سجن صبر بحوطة لحج
أعلن الأخ علي منصر محمد، عضو المكتب السياسي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بعدن عن تضامنه الكامل مع المعتقلين من أبناء كرش على ذمة الحراك السياسي الجماهيري ودعا إلى الإفراج الفوري والسريع عنهم ودون تأخير.

جاء ذلك في تصريح لـ«الأيام» عقب زيارة قام بها عصر أمس لتفقد أحوال المعتقلين من أبناء كرش في سجن صبر المركزي بلحج.

وقال:«لقد قمنا بزيارة للمعتقلين من أبناء كرش على ذمة الحراك السياسي والجماهيري تعبيرا عن تضامننا الكامل معهم والدعوة للإفراج الفوري والسريع عنهم دون تأخير ليغدو قرار الإفراج عن المعتقلين عاما وشاملا لايستثنى ولايستبعد أحدا منه».

ودعا القيادي بالحزب الاشتراكي سائر الأحزاب والمنظمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى تعزيز روح التضامن مع أبناء كرش ومن تبقى من المعتقلين السياسيين من أجل الإفراج السريع عنهم ليقضوا ما تبقى من شهر رمضان الكريم بين أهليهم وذويهم.

وقال علي منصر محمد، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني في ختام تصريحه:«إن معنويات المعتقلين عالية جدا وهذا ما أثلج صدورنا ولا نستبعد موقفا كهذا من جانب رفاقنا المشاركين في الحراك السياسي والجماهيري».

كما قامت قيادة أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج عصر أمس بزيارة تفقدية لأحوال أبناء كرش المعتقلين في سجن صبر المركزي على ذمة الحراك الجماهيري السلمي.

قيادات بمشترك لحج ونجل أحد المعتقلين أمام سجن صبر أمس
قيادات بمشترك لحج ونجل أحد المعتقلين أمام سجن صبر أمس
وصدر عقب هذه الزيارة بلاغ صحفي ـ حصلت «الأيام» على نسخة منه ـ عبرت فيه قيادة اللقاء المشترك عن تضامنها الكامل مع أبناء كرش المعتقلين في سجن صبر مطالبة بإطلاق سراحهم فورا.

ورحب البلاغ بقرار الإفراج عن بعض المعتقلين على ذمة الحراك السلمي ووصفه بأنه خطوة أولى ـ إن صدقت النيات ـ للخروج من الاحتقان السياسي في البلاد.

ودعت قيادة اللقاء المشترك بلحج في بلاغها إلى سرعة إطلاق سراح المتبقين من المعتقلين على ذمة الفعاليات السلمية وعلى وجه الخصوص المعتقلين من أبناء كرش الذين يقبعون في السجن المركزي بصبر منذ ستة أشهر بغير ذنب سوى اشتراكهم في فعاليات سلمية يقرها الدستور وتنص عليها القوانين النافذة في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى