إصابة نقيب الصحفيين العراقيين في انفجار عند مدخل النقابة

> بغداد «الأيام» رويترز :

>
قال شاهد عيان إن انفجار قنبلة عند مدخل نقابة الصحفيين العراقيين وسط العاصمة بغداد أمس السبت أسفر عن إصابة نقيب الصحفيين وثلاثة أشخاص آخرين,ويبدو أن الانفجار استهدف النقيب مؤيد اللامي ولم يسفر عن سقوط قتلى.

وقال حسن العبودي وهو عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين وكان داخل المبنى لحظة وقوع الانفجار لرويترز "امتدت النيران إلى بعض السيارات خارج المبنى وتناثر كل زجاج المبنى."

وذكرت الشرطة أن ستة أشخاص أصيبوا في الانفجار.

ويقع مبنى نقابة الصحفيين في منطقة الكسرة وسط مدينة بغداد وهي منطقة سكنية.

وقال العبودي إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة عند المدخل الرئيسي لمبنى نقابة الصحفيين العراقيين انفجرت عند ظهر اليوم مستهدفة اشخاصا كانوا يهمون بالخروج من مبنى النقابة من بينهم نقيب الصحفيين مؤيد اللامي."

واضاف أن "الانفجار ادى الى اصابة اللامي بكسر في احدى يديه اضافة الى اصابة ثلاثة اشخاص اخرين بجروح من بينهم اثنان من افراد حماية اللامي.. وتم نقل الجميع الى المستشفى."

وقال مصور رويترز من مكان الحادث ان القوات الامريكية التي وصلت بعد الانفجار حاصرت المبنى ومنعت اي شخص من الاقتراب.

وانتخب اللامي نقيبا للصحفيين العراقيين قبل اسابيع خلفا للنقيب السابق شهاب التميمي الذي لقي حتفه في فبراير شباط عندما اطلق مسلحون النار عليه واصابوه اصابة مباشرة ليلقى حتفه في احد مستشفيات بغداد بعد أربعة أيام من الهجوم.

وتقول لجنة حماية الصحفيين العالمية ومقرها نيويورك ان العراق هو اخطر مكان في العالم بالنسبة للصحفيين.

وقتل في العراق نحو 130 صحفيا إضافة إلى نحو 50 اخرين من العاملين في مجال الصحافة منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة ضد العراق عام 2003 .

وقتل كثير منهم على أيدي مسلحين ومتشددين.

وفي احد أخطر الهجمات التي استهدفت صحفيين خطف مسلحون وقتلوا ثلاثة صحفيين عراقيين وسائقهم يعملون في قناة الشرقية التفزيونية الفضائية العراقية بمدينة الموصل الاسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى