ليفربول يتعثر أمام ستوك سيتي وآرسنال يتصدر مؤقتا

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في سعيه لإحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990 عندما سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ستوك سيتي الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من بطولة انجلترا لكرة القدم.

على ملعب «انفيلد» وأمام اكثر من 43 ألف متفرج سقط ليفربول بشكل غير متوقع أمام ستوك سيتي واكتفى بالتعادل معه سلبا.

وكان ليفربول مرشحا لتخطي منافسه بسهولة خصوصا بعد فوزين رائعين على مانشستر يونايتد غريمه التقليدي 2-1 في الدوري المحلي، ثم على مرسيليا الفرنسي 1-صفر في عقر دار الاخير في الجولة الاولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل ليفربول هدفا مبكرا عبر قائده ستيفن جيرارد من ركلة حرة مباشرة لكن الحكم لم يحتسبه من دون سبب واضح حارما جيرارد من تسجيل هدفه الرقم 100 في مختلف المسابقات في صفوف فريقه.

وحاول ليفربول اختراق خط دفاع ستوك سيتي الحصين وأضاع له الاسباني فرناندو توريس والهولندي ديرك كوييت والإيرلندي روبي كين العديد من الفرص بالإضافة إلى تألق الحارس الدنماركي توماس سورنسن ليهدر نقطتين ثمينتين.

وكان ليفربول يأمل في تحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي على ملعبه في مختلف المسابقات لكن ستوك كان له رأي آخر.

وصار رصيد ليفربول 11 نقطة فانتقلت الصدارة مؤقتا إلى آرسنال الذي تغلب على مضيفه بولتون 2-1 ورفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق نقطتين أمام المتصدر السابق تشلسي وصيف البطل الذي يستضيف اليوم الأحد في قمة المرحلة مانشستر يونايتد حامل اللقب.

وفاجأ بولتون ضيفه بهدف مبكر بعدما حصل على ركنية نفذت من الجهة اليسرى تابعها هدافه كيفن ديفيس برأسه فلمست الكرة رأس المدافع الفرنسي بكاري سانيا واستقرت في شباك فريقه (14).

وهاجم آرسنال بضراوة وسنحت له 3 فرص متتالية في دقيقة واحدة بعدما انفرد التوجولي إيمانويل أديبايور وسدد لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب (22) وقلده الدنماركي نيكلاس بندتنر ثم أديبايور نفسه من ركنية كبسها برأسه فارتدت من القائم الأيسر وأبعد خطرها كيفن نولان إلى ركنية ثانية وكان الاسباني فرانسيسك فابريغاس محور العمليات في الفرص الثلاث.

ولم يهدأ بال آرسنال وتابع هجومه، وأرسل فابريغاس كرة إلى أديبايور خلف الدفاع فقابله في الجهة اليسرى العاجي إيمانويل إيبويه وسبقه إليها ووضعها سهلة في الشباك (26).

وضاعف آرسنال غلته من هجمة معاكسة بدأها إيبويه بتمرير الكرة إلى أديبايور ومنه إلى البرازيلي أدميلسون في الجهة اليسرى فعكسها الاخير أمام المرمى تابعها بندتنر في الشباك هدفا ثانيا (27).

وكان بولتون ندا قويا لضيفه، وكاد نولان يسجل مرتين لولا تألق حارس آرسنال الاسباني مانويل ألمونيا الذي أبعد كرتيه إلى ركنيتين لم تغيرا النتيجة (41 و45).

وفي الشوط الثاني، وبعد دقيقتين تماما تألق الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن في إبعاد تسديدة مدافع آرسنال الكاميروني الكسندر سونغ بيلونغ الى ركنية، تبادل بعدها الهجمات والفرص دون خطورة وتهديد مباشرين للحارسين حتى دخول الهولندي في صفوف بولتون ريغا مصطفى بدلا من البولندي ايبي سمولاريك فسدد كرة بعد ثوان من نزوله أبعدت الى ركنية نفذت وتابعها الايسلندي غريتار رافن شتاينسون فوق عارضة آرسنال (81).

ونجح آرسنال في إضافة هدف ثالث بعدما أرسل البديل ثيو والكوت الذي حل محل بندتنر، كرة إلى أديبايور في الجهة اليمنى أعادها الاخير عرضية وقابلها ادميلسون بيمناه ووضعها في الزاوية اليمنى (86).

وقبل دقيقتين من النهاية نجح ياسكيلاينن في إبعاد كرة لوالكوت إلى ركنية أخيرة في اللقاء.

وحقق بلاكبيرن أول فوز له بعد خسارتين ثقيلتين بتغلبه على ضيفه فولهام بهدف سجله مات ديربيشاير اثر تمريرة من البارغوياني روكي سانتا كروز (84).. والهدف هو الثالث لديربيشاير هذا الموسم.

وتغلب وست هام على نيوكاسل الجريح 3-1..سجل للفائز الايطالي دافيدي دي ميكيلي في أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد (8 و37)، وأضاف مات ايثيرينغتون الثالث (53)، ورد نيوكاسل بهدف شرفي لهدافه مايكل أوين (67).

وفي مباراة دربي، حقق سندرلاند أول فوز له على أرضه هذا الموسم بتغلبه على جاره ميدلزبره 2-صفر بفضل ثنائية لمهاجمه مايكل شوبرا في الدقيقتين 82 و90..ودفع ميدلزبره ثمن إضاعة جناحه الدولي ستيف داونينغ ركلة جزاء أطاح بها فوق العارضة في الدقيقة 75.

وكان من المتوقع أن يشارك النجم المصري أحمد حسام «ميدو» أساسيا لكنه أصيب خلال فترة التحمية وحل مكانه البرازيلي أفونسو الفيش.

أما لاعب الوسط المصري الآخر في ميدلزبره محمد شوقي فشارك في منتصف الشوط الثاني.

في بطولة إيطاليا:الفوز الأول لروما

< حقق روما وصيف البطل في المواسم الثلاثة السابقة فوزه الاول على حساب ضيفه ريجينا 3-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وانتظر روما حتى الدقيقة 45 لافتتاح التسجيل عبر المخضرم كريستيان بانوتشي الذي تلقى كرة داخل المنطقة من رودريغوة تاديي تابعها بيمناه من زاوية ضيقة استقرت في الشباك.

وأضاف البرتو أكيلان الهدف الثاني في الشوط الثاني بعد تمريرة مماثلة من الفرنسي جيريمي مينيز أرسلها بيسراه في سقف الشبكة (53).

وأكمل سيموني بيروتا الثلاثية بقذيفة من داخل المنطقة في الوقت بدل الضائع (90+4).

وصار رصيد روما الذي اكتفى بتعادل وخسارة في مباراتيه السابقتين، 4 نقاط نقلته الى المركز الخامس مؤقتا، فيما وقف رصيد ريجينا الذي كان يتقدم عليه بفارق الاهداف، عند نقطة واحدة.

وفي مباراة ثانية، فاز كاتانيا على ضيفه أتالانتا برغامو بهدف وحيد سجله ميكيلي باولوتشي (89) وانتزع منه المركز الثاني.

وتختتم المرحلة اليوم الأحد بإقامة 8 مباريات أقواها بين فريقي تورينو وانتر ميلان حامل اللقب في المواسم الثلاثة السابقة (4 نقاط لكل منهما) وبين فريق ميلان (دون نقاط) وفريق لاتسيو المتصدر (6 نقاط).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى