الفعاليات السياسية بالمسيمير: المدخل لأي حوار الاعتراف بالقضية الجنوبية والإفراج عن المعتقلين كافة

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> شاركت جموع غفيرة من قيادات ونشطاء وجماهير الحراك السلمي بمناطق ومراكز مديرية المسيمير محافظة لحج مساء أمس في الأمسية الرمضانية التي نظمتها هيئة مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بالحواشب في ساحة مدرسة الشهد عباس الثانوية بمنطقة الحبيل بعاصمة المديرية بحضور عدد من مشايخ وأعيان ووجهاء وأبناء قرى ومناطق ومراكز المديرية وذلك احتفاء بإطلاق سراح المعتقلين من قادة ورموز ونشطاء الحراك السلمي.

وقال العميد علي حسن زكي رئيس مجلس تنسيق الفعاليات بالمديرية، في كلمة له بالمناسبة:«إننا نعيش اليوم في مرحلة صعبة بعد أن دمرت السلطة كل القيم والمبادئ باتباعها سياسية نبش الماضي وإثارة النعرات ونشر الفساد الإداري والأخلاقي المتعمد في المجتمع، لهذا فإننا ندعوكم يا أبناء الحواشب في كل روابيها وشعابها لرفض المشاركة في أية انتخابات قادمة ما لم تبادر السلطة بالاعتراف أولا بالقضية الجنوبية وإطلاق سراح كافة المعتقلين من دون شرط أو قيد».

كما أكد الحاضرون في أمسيتهم على أن «المدخل لأي حوارات أو محادثات تريدها السلطه للجلوس على مائدتها للمفاوضات هي ضرورة الاعتراف بالقضية الجنوبية والإفراج عن كافة المعتقلين المتبقين في السجون».

وفي نهاية الأمسية تم انتخاب هيئة عليا للحراك الشعبي الجنوبي بالمديرية تكونت من 23 عضوا برئاسة العميد علي حسن زكي، ومجلس استشاري لهيئة تنسيق الحراك الجماهيري برئاسة د.مفتاح علي أحمد.

إلى ذلك تم الإعلان عن انضمام هيئة الحراك السلمي الموحد بمناطق المديرية إلى تكتل الحراك الشعبي بمديريات (الحوطة، تبن، طور الباحة، المضاربة وكرش).

حضر الأمسية عدد من قادة الحراك السلمي بمحافظة لحج وثلة من القيادات التنظيمية والحزبية وأساتذة جامعة وناشطين سياسيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى