منتدى شبام يتناول تاريخ الألعاب الرياضية في المدينة

> شبام «الأيام الرياضي» عبدالقادر علي العيدروس:

> أفكار ورؤى جيدة تحسب لإدارة منتدى شبام حضرموت الثقافي من خلال تنظيمها جملة من الجلسات والندوات القيمة، وطرق المواضيع الهادفة خاصة التي تطرقت لشؤون وشجون المدينة التاريخية.

وآخرها ما جرى في الأمسية الرمضانية حينما تمّ تناول أوراق بحثية عن تاريخ الألعاب الرياضية في شبام، ومنها تنس الطاولة وكرة الطائرة وكرة السلة أعدها الإخوة: سالم عبداللاه بن سميط وأحمد عمر الحداد وعبدالله سعيد بن حازب.

وأبرزت جميع هذه الأوراق البحثية نماذج حية وبيانات توثيقية مدعمة بالأسماء والأرقام والصور الفوتوغرافية تحكي أصالة المدينة وريادتها في هذه الألعاب التي بدأت مزاولتها منذ نهاية حقبة الأربعينات من القرن الفارط.

وأشادوا في سياق حديثهم بمكانة الرياضة المدرسية ودورها الأبرز آنذاك التي تمثلت في توزيع التلاميذ إلى (منازل) أو مجاميع وإجراء المنافسة فيما بينها، وما تشهده الساحة اليوم من النجوم والمواهب إلا ثمرة ونتائج ذلكم الجهد.

< جمع من التربويين والرياضيين من الرعيل الأول والشباب كانوا في مقدمة الحضور، فقد تفاعلوا مع حديث الذكريات، وشاركوا في تقديم المداخلات والملاحظات التي من خلالها أثرى الحاضرون اللقاء بطرح سيل من المعلومات والآراء والمقترحات القيمة التي هدفت إلى تدعيم موضوع الجلسة، وكذا الارتقاء بنشاط المنتدى في المرحلة المقبلة.

< هذا وقد أفصح الزميل علوي عبدالله بن سميط رئيس منتدى شبام بقوله:

«إن ما تم تناوله عن رياضة شبام سيلقى الاهتمام من خلال السعي الجاد للعمل على توثيقه وإخراجه في كتيب خاص تعريفا لجيل اليوم عن مناقب نجوم زمان ورياضة الأمس».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى