ديناموز أطاح بالزمالك من بطولة إفريقيا

> القاهرة «الأيام الرياضي» وكالات :

> ودع الزمالك دوري أبطال إفريقيا..وخرج من دوري المجموعات عقب خسارته أمام ديناموز هراري بطل زيمبابوي في المباراة التي جرت بينهما عصر أمس بهدف سجله شوكو في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

لعب الزمالك أسوأ مبارياته ولم يقدم الأداء الذي يشفع له بالصعود للمربع الذهبي.

حفلت البداية بالإثارة البالغة وبهجوم ضاغط من ديناموز استهله بانفراد كامل لنجم ديناموز ساودمبا الذي سدد خارج القائم الأيمن.

وتتعدد الضربات الركنية وتحتسب ثلاث ضربات ركنية لديناموز خلال خمس دقائق وأهدر من إحداها سادومبا هدفاً أنقذه عبدالواحد السيد ببراعة يلجأ لاعبو ديناموز للتسديد من بعيد ولكنها كانت تسديدات طائشة بعيدة عن مرمى عبدالواحد السيد.

في الدقيقة 13 ينظم ديناموز هراري هجمة رائعة عن طريق الجناح الأيمن الذي يرسل عكسية علي رأس سادومبا الذي يطلق صاروخا لكن عبدالواحد السيد المتألق ينقذ هدفا محققا وينقذ الكرة إلى ضربة ركنية رابعة لم يتمكن الزمالك من تنظيم هجمة ناجحة طوال ثلث الساعة الأولى وكانت هناك فجوة واضحة بين الوسط والهجوم لميل لاعبي الارتكاز والطرفين للمساندة الدفاعية مما أدى إلى تأخر أجوجو لتسلم الكرة من وسط الملعب ولكن كانت هناك بعض المناوشات من بينها ضربة ركنية لعبها أسامة حسن على رأس فتح الله سددها بعيدا عن المرمى.

ويظهر الزمالك في الصورة في الدقيقة 33 من خلال ضربة ركنية غير مجدية وقبلها أخرج الحكم الغاني الكارت الأصفر لحارس ديناموز.

في الدقيقة 40 يتعاطف القائم الأيسر مع الزمالك من تسديدة ماريري الصاروخية كانت خلاصة هجمة خطرة لأصحاب الأرض.

ولاحت خطورة زملكاوية في الدقيقة 44 من عكسية أحمد غانم سلطان لشريف أشرف لم يحسن استغلالها أمام المرمى..بعدها تسديدة طائشة من أجوجو بعيدة عن المرمى بعد أن استغل دربكة في دفاع ديناموز هراري.

قبل أن يطلق الحكم الغاني اليكس موراتي صفارة نهاية الشوط الاول يسدد مورابي كابتن ديناموز كرة من خارج منطقة الجزاء تمر الكرة بجوار القائم مباشرة ليخرج الزمالك بدون خسائر في هذا الشوط الذي كان كله لصالح أصحاب الأرض!!

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط لديناموز هراري من خلال اللعب على الأجناب والتصويب من خارج المنطقة.

وفاصل من المهارات الفردية لسارومبا يراوغ العابدي داخل المنطقة ويسدد لكن عبدالواحد يمسك بثبات.. ويتسبب سارومبا في ضربة حرة تنتهي بضربة ركنية يتصدى لها عبدالواحد ويخرجها إلى ضربة ركنية وضربة رأس قوية لماريري أخرجها الحارس المتألق عبدالواحد إلى ضربة ركنية ثالثة.

بعد 8 دقائق من بداية تنظيم الزمالك هجمة عن طريق محمد عبدالله تنتهي بعكسية لأسامة حسن تمر فوق العارضة.

ويزداد عبدالواحد تألقاً وينقذ عبدالواحد السيد هدفاً مؤكداً من موراتي المنفرد.

وإنذار لأسامة حسن في الدقيقة 14 للخشونة مع مورابي.

بعد ربع ساعة يجري هولمان تغييرين بإشراك مصطفى جعفر وأيمن عبدالعزيز بدلاً من أجوجو وأبو العلا.

يحصل أيمن عبدالعزيز على إنذار لتعطيل اللعب.

ويهبط الأداء نسبياً بعد المجهود الكبير الذي بذله الفريقان.

تتوتر الأعصاب في الدقائق الأخيرة الحاسمة ويحاول الزمالك استغلال أية فرصة عن طريق مصطفى جعفر وشريف أشرف ومحمد عبدالله.

ويسدد مورابي صاروخاً من 35 ياردة يتصدى له عبدالواحد السيد بنجاح وثبات.

في الدقيقة 36 يرمي هولمان بالكارت الأخير بإشراك عبدالحليم علي بدلاً من أحمد عبدالرءوف ويسقط عبدالواحد السيد مصاباً ويعالج.

وينشط الزمالك في الدقائق الأخيرة ويتغاضى الحكم الغاني عن ضربة جزاء لصالح شريف أشرف.

ويرد جومبا بتسديدة أنقذها عبدالواحد.

ويهدر عبدالحليم فرصة بتسديدة طائشة بعد أن راوغ قلب دفاع ديناموز.

يحتسب الحكم الغاني اليكس ماروتي ضربة حرة غير مباشرة خارج منطقة الجزاء تتهيأ للبديل شوكو الذي سدد صاروخاً بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى عبدالواحد السيد مسجلاً هدف الفوز والتأهل ليتحقق حلم هذا الفريق المجتهد ويخرج الزمالك الذي لم يقدم في المباراة شيئاً.

الأهلي يتعادل مع أسيك

تعادل النادي الاهلي مع ضيفه اسيك ابيدجان الايفواري بنتيجة 2-2 في المباراة الاخيرة للفريقين في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا.

أحرز هدفي النادي الاهلي كل من محمد أبوتريكة في الدقيقة 5 ومحمود سمير في الدقيقة 77، فيما أحرز هدفي اسيك كل من تيزان كونيه في الدقيقة 6 وسيرياك جوبي في الدقيقة 80.

وأنهى الاهلي مبارياته في المجموعة في الصدارة برصيد 12 نقطة فيما حل اسيك في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

ولم تكن نتيجة اللقاء ذات اهمية كبيرة للفريقين حيث تأكد ملاقاة الاهلي لانيمبا النيجري في الدور نصف النهائي الاول، وملاقاة ديناموز هراري بطل زيمبابوي للقطن الكاميروني في النصف النهائي الثاني.

بداية الشوط الأول جاءت سريعة من الفريقين، ولم تكد تمر 5 دقائق فقط حتى وضع أبوتريكة أصحاب الأرض في المقدمة بهدف «سهل» من ضربة رأسية بعد تلقيه كرة عرضية متقنة من أحمد بلال.

لم يهنأ الأهلي بهدف التقدم سوى لدقيقة واحدة حيث تمكن الفريق الايفواري من إحراز هدف التعادل بعدما انفرد تيزان كونيه بالمرمى واستغل الخروج الخاطئ للحارس احمد عادل عبدالمنعم ليضع الكرة من جانبه محرزا هدف التعادل.

هدأ الجانبان تماما بعد الهدفين المبكرين وانحصر اللعب في وسط الملعب مع وجود أفضلية للفريق الاحمر الذي بدأ وكأنه يستغل المباراة كحصة تدريبية للاعبيه في تمرير الكرة.

وكاد المعتز بالله إينو ان يحرز هدفا ولا أروع في الدقيقة 30 عندما استلم الكرة على مشارف منطقة الجزاء وأطلق كرة صاروخية مرت بقليل بجوار القائم الأيمن.

وكان بلال قد سدد كرة رأسية قبل تسديدة اينو بدقائق ولكن حارس اسيك تمكن من إنقاذ الكرة بصعوبة. في الشوط الثاني، سار منوال المباراة كما هو استحواذ من الاهلي دون خطورة فعلية على مرمى الضيوف.

وفي سيناريو مشابه لبداية اللقاء، تقدم الاهلي مرة أخرى في الدقيقة 77 عن طريق البديل محمود سمير الذي أطلق كرة قوية أخطأها حارس اسيك.

بعدها بثلاث دقائق فقط، تعادل اسيك للمرة الثانية عن طريق سيرياك جوبي الذي أطلق بدوره تسديدة قوية مرت على يمين أحمد عادل لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

الزمالك يلقي بأسباب الهزيمة على عاتق الحكم

< إتهم نادي الزمالك الحكم الغاني ألكس كواتيه بأنه السبب في هزيمة الفريق أمام ديناموز هراري بطل زيمبابوي بهدف دون مقابل وهي الهزيمة التي أطاحت بالزمالك خارج بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونشر الموقع الرسمي للنادي الأبيض تقريرا تحت عنوان «الحكم الغاني يهدي ديناموز الفوز والتأهل على حساب الزمالك».

وأشار التقرير إلى أن الحكم الغاني منح أصحاب الأرض فوزا غير مستحق بعدما ظلم الحكم الزمالك باحتسابه ركلة حرة غير صحيحة على حدود منطقة الجزاء البيضاء جاء منها هدف اللقاء الوحيد.

وذكر التقرير أن الزمالك قدم مباراة متوسطة وكان جيدا في الشوط الثاني واقترب من الفوز فى هذا الشوط إلا أن التوفيق لم يحالف المهاجمين فى تسجيل الفرص التي أتيحت لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى