ثمانية قتلى بينهم ضابط كبير في وزارة الداخلية في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الأحد مقتل ثمانية عراقيين، بينهم ضابط كبير في الشرطة، واصابة نحو مئة اخرين بجروح في سلسلة هجمات في العراق بينها هجومان انتحاريان في كركوك والموصل (شمال).

وفي كركوك والموصل، وهما من كبرى مدن شمال العراق، استهدف اعتداءان انتحاريان بسيارة مفخخة قوات الشرطة.

واسفر الهجوم في الموصل الذي وقع حوالى الساعة 18:00 (15:00 ت غ)، عن مقتل شرطي ومدني وجرح اربعين شخصا بينهم 15 عنصرا من قوات الامن، كما اعلن شرطي. واستهدف الهجوم مبنى للشرطة المحلية.

اما الهجوم في كركوك الذي استهدف مركز مراقبة للشرطة، فاسفر عن "قتيلين و24 جريحا"، كما اعلن مساعد قائد شرطة المحافظة تورهان يوسف لوكالة فرانس برس.

واضاف ان الانتحاري صدم سيارته المليئة بالمتفجرات ضد مركز المراقبة حيث كان يتجمع عدد من الشبان كان يفترض نقلهم الى مركز تجنيد.

وفي بغداد، اوضحت المصادر ان "مسلحين مجهولين اغتالوا صباح اليوم العميد عادل عباس المسؤول في مديرية التحقيقات الجنائية في بغداد".

واوضحت ان "الهجوم استهدف سيارة عباس لدى مغادرته منزله في حي العدل (غرب بغداد) ما اسفر ايضا عن اصابة سائقه بجروح".

وفي هجوم اخر، اصيب سبعة اشخاص بينهم ثلاثة جنود عراقيين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش قرب مبنى السفارة التركية في منطقة الوزيرية (شمال)، وفقا لمصدر في الشرطة.

كما اصيب خمسة اشخاص اخرين بينهم رجل شرطة، بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في تقاطع المغرب (شمال)، وفقا للمصدر نفسه.

الى ذلك، اصيب غسان رضا المدير العام في وزارة المالية العراقية، بجروح في انفجار عبوة ناسفة لاصقة وضعت على سيارته في منطقة الحارثية (غرب)، وفقا للمصدر ذاته.

وفي محافظة ديالى، اعلن مصدر في قيادة العمليات مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ستة اخرين بينهم امرأة بانفجار عبوة ناسفة على حافلة صغيرة قرب قرية المرجانة (150 كلم شمال شرق بغداد) الواقعة على الطريق بين ناحية جلولاء والسعدية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى