دورة بكين .. يانكوفيتش تتوج بلقبها السابع وتقترب من صدارة تصنيف المحترفات

> بكين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> توجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة أولى ووصيفة بطلة عام 2007 بلقب دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 5ر363 ألف يورو للرجال و416 ألفا للسيدات،بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الرابعة 6-3 و6-2 في ساعة و14 دقيقة يوم أمس الاحد في المباراة النهائية.

واللقب هو الثاني ليانكوفيتش هذا الموسم والسابع في مسيرتها الاحترافية لتقترب من العودة الى صدارة تصنيف رابطة المحترفات وذلك للمرة الثانية بعد شهر أغسطس الماضي لأنها حصلت على النقاط الكافية التي تقربها كثيرا من الاميركية سيرينا وليامس.

وانتقلت صدارة التصنيف بين أربع لاعبات منذ اعتزال البلجيكية جوستين هينان في مايو الماضي، فتناوبت عليها كل من الروسية ماريا شارابوفا ثم الصربية آنا إيفانوفيتش التي كانت تشارك في دورة بكين أيضا، ويانكوفيتش، قبل أن تنتزعه سيرينا وليامس.

وكان بإمكان يانكوفيتش العودة إلى المركز الاول الذي احتله لأسبوع واحد لو تمكنت من التأهل إلى المباراة النهائية لدورة طوكيو لكنها فشلت في ذلك..في المقابل فشلت كوزنتسوفا في الظفر بلقبها الاول هذا الموسم والعاشر في مسيرتها بعدما خسرت للمرة الثالثة أمام يانكوفيتس من أصل سبع مواجهات بين اللاعبتين.

دورة بانكوك:تسونغا يثأر من ديوكوفيتش ويحرز اللقب

ثأر الفرنسي جو ويلفريد تسونغا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وتغلب عليه في المباراة النهائية لدورة بانكوك الدولية لكرة المضرب 7-6 (7-4) و6-4 يوم أمس الاحد.

وكان ديوكوفيتش، الحاصل على برونزية دورة الالعاب الاولمبية في بكين الشهر الماضي، فاز على تسونغا في المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة في ملبورن مطلع العام الحالي 6-4 و6-4 و6-3 و7-6 (7-2).

وابتعد تسونغا ثلاثة أشهر عن الملاعب بسبب إجراء جراحة في ركبته بعد البطولة الاسترالية،واللقب هو الاول لتسونغا في مسيرته الاحترافية حتى الآن، فيما فشل ديوكوفيتش في إحراز لقبه الرابع هذا العام.

دورة بكين: روديك يحرز اللقب

أحرز الاميركي اندي روديك المصنف ثانيا لقب بطل دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 5ر363 الف يورو للرجال و416 ألفا للسيدات، بفوزه على الاسرائيلي دودي سيلا 6-4 و7-6 (8-6) و6-3 في المباراة النهائية يوم أمس الاحد.

واللقب هو الثالث لروديك هذا العام، في حين كان منافسه يخوض المباراة النهائية الاولى له ضمن دورات رابطة اللاعبين المحترفين.

وكان روديك في طريقه الى حسم المباراة في مجموعتين نظيفتين عندما فاز بالاولى 6-4 وتقدم في الثانية 5-4 والإرسال في حوزته، لكن سيلا أدرك التعادل ثم فرض شوطا فاصلا حسمه 8-6 ليلجأ اللاعبان الى مجموعة ثالثة فاصلة.

وفي المجموعة الثالثة، نجح روديك في كسر إرسال سيلا في الشوط السادس ثم حافظ على تقدمه ليحسمها 6-4 وينهي المباراة في مصلحته.

دورة سيول: كيريلينكو تحرز اللقب

أحرزت الروسية ماريا كيريلينكو المصنفة اولى لقب بطلة دورة سيول الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 145 ألف دولار بفوزها على الاسترالية سامنتا ستوسور 6-2 و6-1 و6-4 يوم أمس الاحد في المباراة النهائية..وعوضت الروسية بالتالي إخفاق العام الماضي عندما خسرت النهائي أمام الاميركية فينوس وليامس 3-6 و1-6 و4-6.

والفوز هو الثاني لكيريلينكو على ستوسور في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى