اليابان إلى الدور الثاني وخسارة قاسية للإمارات

> طشقند «الأيام الرياضي» متابعات :

> بلغ منتخب اليابان الدور ربع النهائي في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 سنة عقب فوزه الكبير على الإمارات 1-6 يوم أمس الثلاثاء على ستاد «ام اتش اس مي» ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل المهاجم تاكومي ميايوشي ثلاثة أهداف لليابان في الدقائق 7 و16 و59 وأضاف بقية الأهداف تاتسويا اوتشيدا (57) وكينيو سوغيموتو (71 و88) في حين أحرز هدف الإمارات الوحيد فهد سالم في الدقيقة 75.

وكان منتخب اليابان حقق الفوز في المباراة الأولى 0-4 على ماليزيا ليضمن التأهل للدور ربع النهائي بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط مقابل نقطتين للمنتخب اليمني الذي تعادل في وقت سابق 1-1 مع ماليزيا، ونقطة واحدة لكل من ماليزيا والإمارات.

ويلتقي المنتخب الياباني في الجولة الأخيرة مع اليمن يوم غد الخميس في حين يطمح المنتخب الإماراتي في تحقيق الفوز على ماليزيا من أجل المنافسة على البطاقة الثانية عن المجموعة.

وفرض اليابانيون سيطرتهم منذ البداية ونجح ميايوشي في إحراز الهدف الأول بعد مرور 7 دقائق بعدما تلقى تمريرة تاكيشي اوسامي وسدد في الزاوية البعيدة لمرمى عيسى عباس حارس الإمارات.

ثم تصدى عباس لتسديدة اوسامي في الدقيقة 11 قبل أن ينجح ميايوشي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 16 بعدما تابع كرة مرتدة ليسدد بقوة داخل المرمى.

وواصل المنتخب الياباني سيطرته فسدد اوسامي في أحضان الحارس ثم ذهبت محاولة يوما هيروكي فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الإمارات قليلاً، وسنحت فرصة أمام عبدالله محمد لتقليص الفارق بعدما حاول لعب الكرة من فوق الحارس كوكي ماتسوزاوا المتقدم ولكنه لعبها بين أحضانه.

وأضاف ميايوشي الهدف الثالث لليابان في الدقيقة 57 بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس عقب تسديدة اوسامي.. ثم أضاف اوتشيدا الهدف الرابع بعد ثلاث دقائق بكرة رأسية إثر ضربة حرة نفذها اوسامي.

وجاء الهدف الخامس في الدقيقة 71 عقب ضربة ركنية وصلت إلى كينيو سوغيموتو ليسدد كرة رأسية داخل المرمى.

وسجل منتخب الإمارات هدفه الوحيد قبل النهاية بربع ساعة عن طريق فهد سالم الذي تابع الكرة التي فقدها سوغيموتو ليسدد داخل المرمى.

وعاد منتخب اليابان ليضيف الهدف السادس قبل النهاية بدقيقتين عن طريق سوغيموتو بكرة رأسية إثر تمريرة اوسامي العرضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى