مصر تقع في مجموعة البرازيل في كأس القارات

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
تأكد وقوع مصر في مجموعة البرازيل في كأس القارات المقرر إقامتها العام المقبل بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن وضع الدولة المضيفة جنوب إفريقيا على رأس المجموعة الأولى.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.

بي. سي.) يوم أمس الثلاثاء أن الفيفا وضع جنوب إفريقيا على رأس المجموعة الأولى، ما يعني استحالة وقوع مصر في هذه المجموعة بسبب قواعد البطولة التي لا تسمح بحدوث مواجهة بين فريقين من القارة نفسها في الدور الأول.

ويبعد نظام البطولة أيضا جنوب إفريقيا عن مواجهة البرازيل، حاملة لقب البطولة الماضية التي أقيمت في ألمانيا في 2005.

وبالتالي، فإن النظام يضع مصر في مواجهة مباشرة مع البرازيل في إطار الدور الأول من المنافسات حتى قبل إجراء القرعة المزمع إقامتها في 22 نوفمبر المقبل.

وبالتالي، فإن مصر أيضا ستواجه مع البرازيل أحد فريقين :(إسبانيا بطل كأس الأمم الأوروبية) أو (إيطاليا بطل كأس العالم)في المجموعة نفسها لاستحالة وقوع إيطاليا وإسبانيا معا بسبب القاعدة نفسها.

ويعلن الفيفا عن التصنيف كاملا في وقت لاحق ويتنافس في البطولة ثماني منتخبات هي مصر، والبرازيل، وإيطاليا، وإسبانيا، والعراق، ونيوزيلندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتقام كأس القارات في جنوب إفريقيا في يونيو المقبل، أي قبل عام على انطلاق كأس العالم 2010 الذي يستضيفه البلد نفسه.

تعديلان في قائمة منتخب البرازيل

أجرى كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم تعديلين في قائمة الفريق التي يخوض بها الأسبوع المقبل مباراتي فنزويلا وكولومبيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا..وأعلن دونجا في مؤتمر صحفي ليلة أمس الأول الاثنين استدعاء أليكس سيلفا مدافع فريق هامبورج الألماني وأليكس ميسكيني لاعب وسط فريق إنترناسيونال البرازيلي لتعويض غياب الثنائي المصاب أليكس كوستا قلب دفاع تشيلسي الانجليزي وجوليو بابتيستا نجم وسط روما الإيطالي.

وتحل البرازيل ضيفة على فنزويلا في 12 أكتوبر الجاري قبل ثلاثة أيام من استضافتها كولومبيا في تصفيات كأس العالم بأمريكا الجنوبية التي تحتل فيها البرازيل المركز الثاني برصيد 13 نقطة متأخرة بفارق أربع نقاط عن المتصدرة باراجواي..وجاءت قائمة المنتخب البرازيلي كما أعلنها دونجا مساء أمس الأول كالتالي: في حراسة المرمى: جوليو سيزار (إنتر ميلان الإيطالي) ودوني (روما الإيطالي)..وفي الدفاع: داني ألفيس (برشلونة الأسباني)–جوان (روما)–مايكون (إنتر ميلان)–جوان (فلامنجو)–لوسيو (بايرن ميونيخ الألماني)–تياجو سيلفا (فلومينينزي)–كليبر (سانتوس)–أليكس سيلفا (هامبورج الألماني)..وفي خط الوسط: أندرسون (مانشستر يونايتد الانجليزي)–جيلبرتو سيلفا (باناثينايكوس اليوناني)–جوسويه (فولفسبورج الألماني)–إيلانو (مانشستر سيتي الانجليزي)–أليساندرو مانشيني (إنتر ميلان)–أليكس ميسكيني (إنترناسيونال)–ريكاردو كاكا (ميلان الإيطالي)–لوكاس ليفا (ليفربول الانجليزي)..وفي الهجوم: ألكساندر باتو (ميلان)–جو (مانشستر سيتي)–روبينيو (مانشستر سيتي)–لويس فابيانو (إشبيلية الإسباني).

استبعاد أوين وغياب كول عن تشكيلة انجلترا

< تجاهل الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم ضم مايكل أوين إلى تشكيلة فريقه التي أعلنها يوم الأحد الماضي استعدادا لمواجهة قازاخستان وروسيا البيضاء الاسبوع المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وسجل أوين مهاجم نيوكاسل يونايتد 40 هدفا في 89 مباراة مع منتخب انجلترا لكنه لم ينجح بعد في إقناع كابيلو بمستواه هذا الموسم رغم أنه شارك مع نيوكاسل في مبارياته الست الأخيرة.

وكانت آخر مباراة خاضها أوين (28 عاما) مع منتخب انجلترا عندما لعب أمام فرنسا في مارس الماضي.

وعاد بيتر كراوتش مهاجم بورتسموث وشون رايت فيليبس جناح مانشستر سيتي إلى تشكيلة انجلترا لمباراتيها في المجموعة الاوروبية السادسة بالتصفيات بعد ظهورهما بشكل طيب مع فريقيهما.

وغاب جو كول لاعب وسط تشيلسي عن القائمة بسبب إصابة في القدم بعدما سجل هدفا لناديه يوم الأحد الماضي فيما سيغيب بول روبنسون حارس مرمى بلاكبيرن عن المنتخب أيضا بسبب إصابته بشد في عضلة ربلة الساق.

وستلتقي انجلترا مع قازاخستان بملعب ويمبلي يوم السبت المقبل قبل أن تلعب في ضيافة روسيا البيضاء بعد ذلك بأربعة أيام، وتتصدر انجلترا مجموعتها في تصفيات كأس العالم بعد أن حققت انتصارين على أندورا وكرواتيا.

وجاءت تشكيلة المنتخب الانجليزي على النحو التالي..حراس المرمى:ديفيد جيمس (بورتسموث) روبرت جرين (وست هام يونايتد) سكوت كارسون (وست بروميتش البيون).

مدافعون:وين بريدج (تشيلسي) ويس براون (مانشستر يونايتد) أشلي كول (تشيلسي) ريو فرديناند (مانشستر يونايتد) جلين جونسون (بورتسموث) جون تيري (تشيلسي) جوليون ليسكوت (إيفرتون) ماثيو إبسون (وست هام يونايتد).

لاعبو الوسط:جاريث باري (أستون فيلا) ستيفن جيرارد (ليفربول) جيرمين جيناس (توتنهام هوتسبير) شون رايت فيليبس (مانشستر سيتي) فرانك لامبارد (تشيلسي) ستيوارت داونينج (ميدلزبره) ديفيد بيكام (لوس انجليس جالاكسي).

مهاجمون:واين روني (مانشستر يونايتد) جيرمين ديفو (بورتسموث) ثيو والكوت (آرسنال) أميل هيسكي (ويجان أثليتيك) بيتر كراوتش (بورتسموث).

ميتسو: قطر تستطيع مفاجأة استراليا

< أكد مدرب المنتخب القطري الجديد الفرنسي برونو ميتسو بأن فريقه يستطيع أن يفاجئ مضيفه الأسترالي.

وقال ميتسو:«بالطبع نواجه امتحاناً صعباً أمام استراليا لأن منتخبها يضم عناصر خبيرة وهي تدخل المباراة مرشحة للفوز، لكننا نملك الفرصة في مفاجئتها إذا أحسنا التصرف خلال المباراة وحافظنا على هدوئنا وتركيزنا».

وستكون المباراة الرسمية الأولى لميتسو منذ أن استلم تدريب المنتخب القطري خلفاً للأوروغوياني خورخي فوساتي المستقيل من منصبه قبل نحو أسبوعين.

وأضاف الفرنسي:«عالم كرة القدم مليء بالمفاجآت وكل شيء يجوز».

وتابع:«سيلعب المنتخب القطري بطريقة مختلفة عما حصل في الدور الأول عندما خسر مباراتيه أمام استراليا».

وكانت استراليا تغلبت على قطر 3-صفر ذهاباً في بريزبين و3-1 إياباً في الدوحة في الدور الأول عندما أوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة أيضاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى