بعد أن حسمت لجنة الانضباط نتيجة مباراة الإمارات لصالحنا .. النعاش: القرار أعاد لنا الروح والصادق سيكون أساسياً اليوم أمام اليابان

> «الأيام» مختار محمد حسن:

>
قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منح الفوز لليمن على حساب الإمارات 3-0 في المباراة الثامنة لبطولة آسيا للناشئين التي أقيمت يوم 5 أكتوبر ضمن نهائيات آسيا المقامة حالياً في العاصمة الأوزبكية (طشقند) وانتهت بالتعادل 1-1..وجاء هذا القرار نتيجة إشــراك منتخب الإمــارات لــلاعب لا يتمتــع بالأهليـــة للمشاركـــة، وتم أيضــاً فرض غرامـــة على منتخب الإمارات مقدارهـــا 4 آلاف دولار.

وأشرك المنتخب الإماراتي في المباراة اللاعب (عبدالله هداف العامري) الذي كان قد حصل على إنذارين خلال مباريات التصفيات، وبالتالي كان محروماً من اللعب أمام اليمن.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل قمنا بالاتصال هاتفياً بمدرب المنتخب الوطني للناشئين الكابتن سامي نعاش الذي قال «لقد استلمنا اليوم قرار اللجنة التأديبية التابعة للجنة المسابقات وهو القرار الذي أشعر لاعبينا ببعض الطمأنينة خاصة بعد الأداء (الغريب) أمام ماليزيا وأعاد الروح إلى لاعبينا الصغار بعد أن كانوا قد انهاروا بعد التعادل أمام ماليزيا.

وعن مباراة اليوم الخميس أمام اليابان قال الكابتن النعاش:«مباراة اليابان سيكون لها وضع خاص لأنها تعني لنا التأهل عن جدارة في حالة الفوز ، وبرغم أننا سنلعب المباراة ونحن نفتقر إلى أفضل عناصرنا وهم المدافع محمد بقشان ولاعب الوسط عصام الورافي ..الأول بسبب الإيقاف بعد أن تحصل على البطاقة الحمراء في مباراة ماليزيا والثاني بسبب إصابة قوية في الحوض تعرض لها اللاعب بعد دخول غير رياضي من لاعب ماليزي لم يتنبه لها الحكم وسيغيب على إثرها لمدة أسبوع عن اللعب ، لكن البدلاء سيكون لهم شأن في تشكيلة المنتخب.

وعن حالة المدافع أحمد الصادق الذي وقع في خطأ لا يمكن أن يتكرر في عالم كرة القدم إلا في النادر قال النعاش:«إنها حالة نادرة جداً ومن الصعب أن نراها مرة أخرى واللاعب لم يخطىء خطأ جسيماً حتى نعاقبه بعد خوض اللقاء ، بل علينا الوقوف معه ومؤازرته ، فبعد المباراة قمنا بالجلوس معه وتهدئته ، وجعلنا كل زملائه يواسوه ويرفعوا من معنوياته لإخراجه من الحالة التي كان فيها ، وسيكون لاعباً أساسياً في مباراة اليوم،حيث سيكون العبء الأكبر عليه، في ظل غياب المدافع الجيد محمد بقشان».

وبهذه النتيجة الجديدة أصبح رصيد المنتخب اليمني 4 نقاط احتل بها المركز الثاني ضمن المجموعة الرابعة ، وبفارق نقطتين خلف منتخب اليابان المتصدر، في حين أصبح رصيد الإمارات خالياً من النقاط، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.

ويلتقي اليوم الخميس منتخب اليمن مع اليابان والإمارات مع ماليزيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى