بلاتيني يهاجم مالكي النوادي الأجانب في الدوري الانجليزي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
هاجم ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ظاهرة إقدام الأثرياء والممولين الأجانب على شراء نوادي الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، وهي ظاهرة استشرت في السنوات الاخيرة.

فقد قال نجم المنتخب الفرنسي السابق:«إذا جلبت أناسا من قطر إلى نادي ليفربول أو مانشستر على سبيل المثال دون أن يبقى فيهما أحد من المدينتين، ماذا تبقى من ليفربول أو مانشستر؟ لا أعتقد أن ذلك شيء جيد، فعلى القطريين استثمار أموالهم في قطر».

وأضاف:«عليهم تطوير كرة القدم في بلدانهم..والسؤال هو:«هل نستطيع أن نواجه هذا المد؟ .. بالنسبة لي، سأحاول جهدي».

يذكر أن تسعة من نوادي الدوري الانجليزي الممتاز العشرين مملوكة لأجانب، كان آخرها نادي مانشستر سيتي الذي باعه رئيس الوزراء التايلاندي الأسبق ثاكسين شيناواترا إلى مجموعة أبو ظبي المتحدة التي يترأسها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

إلا أن بلاتيني يعتقد أن التوازن بين المالكين واللاعبين الأجانب والمحليين في انجلترا قد مال أكثر من اللازم لصالح الأجانب، إذ قال:«هل تريدون أن تروا في ليفربول مثلا شيخا عربيا يترأس النادي ومدربا برازيليا و9 أو 11 لاعبا افريقيا؟..ماذا تبقى من ليفربول؟..علينا إدخال بعض الضوابط للحد من هذه الظاهرة..ما هي كرة القدم؟ .. كرة القدم مجرد لعبة اكتسبت شعبيتها من قضية الهوية..فالهوية أساس شعبية كرة القدم، إذا فقدتها فقدت شعبيتها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى