مهرجان كروي كبير حرك الوجدان والأحاسيس ..نجوم الكرة في حضرموت وعدن يحيون الذكرى الخامسة لرحيل الكابتن طاهر باسعد والنجوم الكبار لـ «الأيام الرياضي»: طاهر جمعنا حيا وراحلا وهو خير من استحق لقب «الليبرو»

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري-تصوير/محي الدين سالم:

>
صورة جماعية للفريقين
صورة جماعية للفريقين
شهد ملعب الفقيد بارادم في مدينة المكلا محافظة حضرموت عصر أمس الجمعة مهرجانا كرويا رائعا وجميلا جمع كوكبة من نجوم الكرة الأفذاذ الذين أفنوا جل عمرهم في خدمة الرياضة بحماس ووفاء وولاء وبعطاء فياض دون أن يحصلوا على مقابل..لقد جاء لقاء الأمس قمة في الوفاء من جميع اللاعبين الذين حضروا وشاركوا فكان جمعا رائعا وعملا طيبا استدعى الشكر تجاه تلك اللفتة الطيبة والجميلة.

اللقاء أعاد للأذهان عطاءات تلك النجوم التي تلألأت في سماء ملاعبنا الرياضية، وأبدعت وأمتعت بسخاء، فالشكر أولا لمدير عام مديرية مدينة المكلا الأخ سالم صالح بن عبدالحق مدير عام مديرية مدينة المكلا الذي ترجم الفكرة إلى واقع وللزميل الإعلامي سعيد سعد ولجمعية الرياضيين في حضرموت ولكل من أسهم في تنفيذ تلك اللفتة، وهو كذلك لنجوم محافظة عدن وأبين الذين تحملوا مشقة الطريق وحضروا تاركين أسرهم وأعمالهم فكانت لفتة كريمة منهم تستحق الثناء.

المباراة التي جاءت احتفاءً بالذكرى الخامسة لرحيل فقيد الحركة الرياضية الكابتن طاهر حاج باسعد جمعت فريق المكلا بلونه الأخضر والمعروف ومنتخب جمع نجوم حضرموت وعدن ولعبوا باللون الأبيض والأحمر.

وشهدت المباراة لمحات فنية أعادت للأذهان عطاءات نجوم الأمس، وأخذت الحسرات مأخذها بعد أخذ العمر من أولئك النجوم مأخذه لكنها سنة الحياة.

منتخب نجوم عدن وحضرموت
منتخب نجوم عدن وحضرموت
ونقتطف في هذا المقال أبرز اللقاءات من مهرجان الأمس:

- من محافظتي عدن وأبين حضر وشارك مشكورين الكابتن شرف محفوظ ومحمد حسن (أبوعلاء) ومحمد عبدالله سالم وعمر البارك وأحمد مهدي سالم ولظروف خاصة وقهرية اعتذر في آخر لحظة عن الحضور الكابتن جميل سيف والكابتن خالد عفارة.. وقد شارك نجوم عدن وأبين في صفوف المنتخب الذي جمع نجوم عدن وحضرموت.

- حضر المباراة وقام بمصافحة اللاعبين عقب انتهائها الإخوة عوض عبدالله حاتم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل وم. فهد سعيد المنهالي وكيل المحافظة للشؤون الفنية وابراهيم أحمد الحبشي مدير عام مكتب الشباب والرياضة في ساحل حضرموت وسالم صالح بن عبدالحق مدير عام مديرية مدينة المكلا رئيس جمعية الرياضيين ودرويش سويد رئيس فرع اتحاد الكرة وماهر حاج باسعد شقيق الفقيد طاهر باسعد.

- حضر وشارك جمع كبير من نجوم حضرموت في الستينات والسبعينات والثمانينات والتسعينات من مختلف مديريات ساحل حضرموت وأبرزهم أيوب جمعة وعبدالله باعامر وفرج بايوسف وحاج بامقنع وعمر سويد وجواد باعقبة وسعيد الناخبي وعوض باني وصالح حيابك وأحمد بلعلا وسالم بخيت وعلي عثمان العمودي وصالح بن ربيعه وعبده باخله وعمر الهندي وخالد بن بريك وأنيس باشغنون وحسين غزي ومحفوظ باميلوح وعبدالرحمن اليزيدي وعوض بايوسف وعبدالله بامفتاح وعلي محفوظ وحدين وجمال باعثمان وعوض بكير وناصر الناخبي وغيرهم من النجوم.

نجوم المكلا
نجوم المكلا
- اعتلى الكابتن عبدالله باعامر الجهاز الفني لفريق المكلا وقاد منتخب حضرموت وعدن الكابتن علي محمد الكثيري.

- بين شوطي المباراة كرمت أسرة الفقيد طاهر باسعد ممثلة بشقيق الفقيد ماهر باسعد.

- ارتدى اللاعبون جميعا فانلات حملت صورة الفقيد.

- أدار المباراة الحكام صالح عوض جوبان ومحمد أبوبكر العكبري وعوض باكيلي وعبدالناصر بن عيسى.

- في بداية الشوط الثاني سنتر الكابتن أيوب جمعة الكرة مع عبده باخله إيذانا ببدء مجريات الشوط الثاني.

- أقيمت على شرف نجوم الأمس مأدبة غداء ظهر أمس الجمعة حضرها جميع اللاعبين القدامى من حضرموت وعدن.

- شهدت المباراة وقفات صوتية لتعليقات بعض المباريات التي لعبها الفقيد بصوت النجم اليمني الكبير الفقيد علي محسن مريسي ووصلات غنائية نعت الفقيد بصوت اللاعب الفنان جواد باصديق.

نجم الكرة الحضرمية أيوب جمعة شارك بلعب كرة البداية
نجم الكرة الحضرمية أيوب جمعة شارك بلعب كرة البداية
- وقد حرصت «الأيام الرياضي» على استنطاق آراء الحاضرين من المسئولين والنجوم الكبار الذين حضروا وشاركوا نذكر أبرز ما جاء في أحاديثهم:

الأستاذ عوض عبدالله حاتم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والوادي اللاعب السابق ومدير مكتب الشباب والرياضة في حضرموت ورئيس نادي شعب حضرموت سابقا قال لنا:

«هذا المهرجان قمة في الوفاء للنجم الراحل طاهر باسعد، وهي لحظات لا تنسى، فشكرا لجمعية الرياضيين التي ساهمت في تجميع هؤلاء اللاعبين من مختلف محافظات الجمهورية، وقد استمتعنا بلمسات فنية جميلة جدا تعودنا أن نشاهدها في الماضي القريب الذي كانت فيه الرياضة مزدهرة وفيه كان اللاعب يعطي مجهودا وحبا أكبر بدون أن ينتظر أي مقابل».

الكابتن أيوب جمعة قال لـ «الأيام الرياضي»:«جئنا اليوم لنشارك ونحضر مباراة الوفاء للراحل طاهر باسعد الإبن الوفي البار الذي كان يحترم الكبير والصغير، وكان نجما بمعنى الكلمة..نسأل الله له الرحمة والمغفرة».

الكابتن عبدالله باعامر قال لنا:«كانت لفتة طيبة أن يجتمع هذا الكم في ذكرى رحيل طاهر باسعد الخامسة، وقد حضرنا تقديرا ووفاءً لذلك الشاب الرائع الذي جمعنا حيا وجمعنا بعد مماته..ندعو الله أن يغفر له ويرحمه».

الكابتن عمر سويد:«طاهر باسعد كان لاعبا كبيرا - رحمه الله - قد خسره نادي المكلا والمنتخب الوطني وإلى اليوم لم تنجب المكلا لاعبا بحجم طاهر باسعد».

الكابتن حاج بامقنع:«كان وجود طاهر باسعد أمامي في خط الدفاع، وأنا حارس مرمى يمنحني قدرا أكبر من التحرك في أرجاء خط الـ(18) لأنه كان يتمتع بموهبة فذة قلما تجدها في ملاعبنا الرياضية».

الكابتن شرف محفوظ:«عرفت الراحل طاهر باسعد عن قرب وأحببته كثيرا، وحرصت على المشاركة لأنها شرف لي أولا مع هؤلاء النجوم، وكان خير من استحق لقب (الليبرو) في ملاعبنا الرياضية».

الكابتن محمد عبدالله سالم:«لفتة وفاء رائعة أن نلتقي مع نجوم كبار في ذكرى وفاة طاهر، ونتمنى أن يحظى الأحياء أيضا بمثل هذا التكريم، وأن تحظى أسرة الفقيد بالرعاية والاهتمام».

الكابتن عمر البارك:«أنا سعيد بوجودي إلى جانب هذه الكوكبة من النجوم الكبار، وهو أقل ما نقدمه للراحل طاهر باسعد - رحمه الله - ووجودنا عرفانا لعطاءات طاهر في الملاعب».

الكابتن محمد حسن (أبوعلاء):«يشرفني أن أتواجد بجانب هذا الكم من النجوم بعضهم تشرفت بمعرفتهم وكنت أسمع عنهم وبعضهم ألتقيتهم بعد سنوات طوال، وهو أقل وفاء نقدمه للراحل طاهر باسعد.. رحمه الله».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى