بعد تجاوزه منتخب اليابان باقتدار.. منتخبنا للناشئين على مرمى حجر من التأهل لكأس العالـم للمرة الثانية

> طشقند «الأيام الرياضي» متابعات:

>
بلغ منتخبنا الوطني للناشئين الدور ربع النهائي في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 سنة التي تقام في أوزبكستان عقب فوزه الثمين على اليابان 2-1 يوم أمس الأول الخميس على ستاد باختاكور ضمن منافسات المجموعة الرابعة وأصبح على بعد مرمى حجر من التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية بعد الانجاز الذي حققه ناشئونا بقيادة المدرب الوطني أمين السنيني عام 2002.

وسيكون العثرة الوحيد لتحقيق الحلم هو المنتخب السعودي الذي بدوره تأهل عن المجموعة الثالثة ليكون الفوز باللقاء (العربي العربي الخالص) هو جواز السفر الى العاصمة النيجيرية ابوجا التي ستستضيف نهائيات كأس العالم.

وتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل مقابل 6 نقاط لليابان، في حين حل المنتخب الإماراتي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط عقب فوزه 3-2 على ماليزيا.

وتقدم المنتخب الياباني بهدف تاتسويا اوتشيدا (52) ولكن لاعبينا لم يهدأوا حتى نالوا الرد بهدفين عن طريق محمد الشمسي (56 من ركلة جزاء) وأحمد البيضاني في الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة يلتقي ناشئونا مع نظرائهم السعوديين في الدور ربع النهائي يوم غد الأحد، في حين تلعب اليابان مع استراليا.

ودخل منتخب اليابان اللقاء والثقة العالية تغلف محياه خاصة بعد الفوزين الكبيرين على الإمارات 6-1 وعلى ماليزيا 4-0 ودخل المباراة بقوته المعتاده لكي ينال صدارة المجموعة ويهرب من مواجهة منتخب استراليا القوي ، في حين توجب على (عيالنا) ألا يتعرضوا للخسارة من أجل ضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة الإمارات وماليزيا.

وقلب لاعبونا (الصغار) في السن (الكبار) في هذه المباراة الطاولة على رأس الكمبيوتر الياباني وأرسل المدرب سامي نعاش (فايروس) إسميهما (الشمشي والبيضاني ) لتعطيل الأجهرة اليابانية وفعلاً بذلوا مجهودا كبيرا ونجحوا في احتواء هذا الفريق الذي اغتر بنتائجه مع المنتخبات الاخرى .

وبعد شوط أول منحصر في وسط الملعب مع هجمات قليلة من الجانبين جاء الشوط الثاني سريعاً ونجح منتخب اليابان في كسر جمود الشوط الاول بتسجيل هدف التقدم بعد مرور سبع دقائق إثر ضربة ركنية ارتقى لها كوجي تاكانو ليلعب كرة رأسية ارتدت من حارس منتخبنا ليتابعها تاتسويا اوتشيدا داخل الشباك،ورد (عيالنا) بعد أربع دقائق فقط عبر ركلة جزاء نفذها قائد الفريق محمد الشمسي بعد تعرض وليد الحبيشي للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل أوتشيدا.

وفي الوقت بدل الضائع نجح أحمد البيضاني في خطف هدف الفوز لليمن بعدما تلقى الكرة على حافة منطقة الجزاء وتخلص من المدافع يوشياكي تاكاغي بطريقة رائعة قبل أن يسدد بقوة داخل الشباك ليمنح منتخب بلاده صدارة المجموعة.

مقتطفات من المباراة

> قدمت الإمارات احتجاجاً على عدد من لاعبينا (الصغار) بأنهم تجاوزوا السن القانوني وجاء الخبر عبر مراسل قناة السعودية الرياضية فهد المجاهد للقناة السعودية الرياضية مساء أمس الاول الخميس .

> أعرب خواكيم فيلهو «كيكا» مدرب منتخب السعودية عن سعادته بالتأهل إلى الدور الثاني،وسعادته بلقاء منتخبنا الوطني للناشئين لكونه يلعب كرة قدم سهلة فيما منتخب استراليا القوي سيكون عقبة للتأهل الى الادوار المتقدمة .

> مباريات دور الثمانية ستكون في قمة القوة والسبب أن الفائز فيها سيذهب مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في نيجيريا والمباريات ستكون كالتالي : استراليا ضد اليابان ، إيران ضد سوريا ، اليمن ضد السعودية وكوريا الجنوبية ضد أوزبكستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى