النائب الخبجي: شروع السلطة المحلية بتسوير منصة الشهداء استفزاز لمشاعر الجماهير

> ردفان «الأيام» خاص:

> اعتبر د.ناصر الخبجي عضو مجلس النواب رئيس الهيئة التنفيدية للنضال السلمي الجنوبي بمحافظة لحج قيام السلطة المحلية في ردفان صباح أمس وبصورة مفاجئة بالشروع في تسوير منصة شهداء 13 أكتوبر للنضال السلمي بمدينة الحبيلين بأنه «استفزاز لمشاعر الجماهير واستهتار بدماء الشهداء والجرحى التي سالت على ترابها ومحاولة لإفشال فعالية الاحتفاء بمرور عام على ذكرى شهداء المنصة والذكرى الـ45 لثورة 14أكتوبر المجيدة».

وقال النائب الخبجي في تصريح خص به «الأيام»:«إن محاولة شروع السلطة المحلية بردفان بتسوير منصة الشهداء في مثل هذا التوقيت الذي يتزامن مع الاحتفاء بالذكرى الأولى لشهداء المنصة والذكرى الـ45 لثورة 14أكتوبر الخالدة تعد عملا غير مسئول، وتؤكد وبما لايدع مجالا للشك بأنها تريد من وراء ذلك تحويل فعالية الاحتفاء عن مسارها السلمي وإعادة سيناريو ماحدث في العام الماضي». وحمل النائب الخبجي السلطة «المسئولية الكاملة عن أي تداعيات قد تنشأ جراء تلك الممارسات ومحاولات استفزاز المواطنين وجرهم إلى مربع العنف».

وأهاب بكافة الجماهير والمواطنين الوافدين للمشاركة في المهرجان الجماهيري الذي سوف يقام صباح غد ودعاهم إلى ضبط النفس والتحلي بالصبر وعدم الانجرار وراء ما تريده السلطة، مؤكدا على ضرورة التلاحم ورص الصفوف والسير قدما على طريق النضال السلمي الذي انتهجه أبناء الجنوب حتى تتحقق الأهداف والغايات المنشودة كافة.

وكانت الهيئة التنفيذية لمجالس تنسيق فعاليات النضال السلمي بمديريات ردفان الأربع قد عقدت عصر أمس اجتماعا موسعا حضره عدد كبير من القيادات والنشطاء والشخصيات الاجتماعية، كرس لمناقشة الترتيبات النهائية لإقامة المهرجان الاحتفائي بالذكرى الأولى لشهداء المنصة والذكرى 45 لثورة 14 أكتوبر الخالدة.

يذكر أن عددا من المواطنين يتقدمهم الأخ فاروق عبدالرزاق عضو المجلس المحلي لردفان قد قاموا صباح أمس بإيقاف العمل في مشروع تسوير منصة الشهداء ومنع المقاول من تنفيذ العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى