أخبار متنوعة من الملاعب العالمية

> «الأيام الرياضي» متابعات :

>
يوفنتوس يريد السويسري إينلر ..ذكرت صحيفة «توتوسبورت» الإيطالية أن نادي يوفنتوس يسعى للتعاقد مع النجم السويسري الصاعد غوكان إينلر صانع ألعاب جاره أودينيزي مقابل 15 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وأوضحت الصحيفة مدى استياء إداريي ومتابعي البيانكونيري من جراء المستويات المتواضعة التي قدمها اليوفي مؤخراً، كما أفادت بأن إقالة مدربه كلاويو رانييري باتت وشيكة، في المقابل، نفى فريق السيدة العجوز هذه الشائعات مؤكداً أن مدرب تشيلسي وفالنسيا السابق باقٍ على رأس منصبه خلال الفترة المقبلة، كما بيّن استعداده للتعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وارتبط إسم البيانكونيري بالسويسري المميز إينلر الذي غازله عدد من الأندية خلال الصيف أبرزها أرسنال الإنجليزي، إلا أن اللاعب الشاب فضل البقاء في أوديني لاكتساب المزيد من الخبرة..وتألق إينلر (24 عاماً) بصورةٍ لافتة خلال كأس أوروبا 2008 مع منتخب بلاده، وقدم أداءً مميزاً إلى جانب مستواه الثابت مع أودينيزي الموسم الحالي.

وسيواجه الفريق القادم من مدينة تورينو منافسةً كبيرة من غريميه ميلان وإنتر ميلان، إذ ذكرت الصحيفة أن كليهما يتتبع اللاعب عن كثب.

ميلان يفكر بالتعاقد مع الفرنسي ميكسيس

ذكرت مصادر إعلامية إيطالية أن نادي ميلان يفكر بالتعاقد مع الفرنسي فيليب ميكسيس مدافع فريق روما خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وأشارت صحيفة «توتوسبورت» إلى أن الفريق اللومباردي يرغب بالحصول على خدمات مدافعٍ مميز للتعامل مع المشكلة الدفاعية التي يعاني منها خطه الخلفي، ويعد ميكسيس (26 عاماً) الذي يصل سعره إلى 20 مليون يورو أبرز المرشحين.

ويبدو الروسونيري مستعداً للزج بالمدافعين دانييلي بونيرا وماريك يانكولوفسكي ضمن هذه الصفقة عوضاً عن دفع هذا المبلغ الكبير.

ومع اقتراب عودة النجم أليساندرو نيستا المعرض للإصابات بعد غيابٍ طويل، وإصابة الجورجي كاخا كالادزه مؤخراً، وعدم مشاركة السويسري فيليب سينديروس مع الفريق حتى الآن، واعتزال الأسطورة باولو مالديني نهاية الموسم، دون تناسي قضية ارتفاع معدل أعمار لاعبي الخط الخلفي، بات التفكير بحلولٍ جديدة أمراً لا بد منه بالنسبة لميلان وأدريانو غالياني تحديداً.

وليس واضحاً بعد ما إذا كان الجيالوروسي الذي يقدم موسماً متواضعاً حتى الآن سيتخلى عن مدافعه الأبرز، إلا أن عرضاً مغرياً ومفيداً حالياً قد يدفع إدارة فريق العاصمة الإيطالية للتفكير ملياً بالإجابة.

بينيتيز: كويت لاعب مهم في ليفربول

أشاد الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب فريق ليفربول الإنجليزي بمهاجمه الهولندي ديرك كويت، وقال أنه جزء مهم لا يمكن الاستغناء عنه في الفريق.

وانتُقد المهاجم الهولندي البالغ من العمر 28 عاماً على شحِّ أهدافه، لكنه أسكت جميع منتقديه في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي حين أحرز هدف الفوز على مانشستر سيتي في الدقيقة الأخيرة، الأمر الذي أسعد مدربه كثيراً.

واعتبر بينيتيز أنّ الروح الجماعية التي يتمتع بها كويت هي الصفة التي تميزه عن غيره، والتي أكسبته بشكل كبير حب زملائه بالفريق وتشجيعهم له، وقال:«روحه الجماعية رائعة جداً، وعندما تتحدث عن الفريق فهذا أهم شيء، وأنا متأكد أن جميع زملائه سيفرحون بحق من أجله لأن ما يقوم به في كل يوم وفي كل حصة تدريبية شيءٌ مذهل».

كما أشار بينيتيز إلى دور كويت الفعّال على أرض الملعب، حيث اعتبر أنه يقوم بواجباته الدفاعية بشكل لافتٍ إلى جانب تحركاته الهجومية، وقال:«لقد سجل كويت في دوري الأبطال كما سجل في الدوري أيضاً، وهذا أمرٌ جيدٌ بالنسبة له وفي نهاية الأمر هو مفيدٌ لنا أيضا، وإذا كنت تملك لاعبين ذوي عقلية هجومية فأنت بحاجة إلى لاعبين مشاكسين بجوارهم كما تحتاج إلى عمل شاق في النواحي الدفاعية، وكويت كمهاجم يقوم بواجباته الدفاعية على أكمل وجه ويحرز أهدافاً حاسمة أيضاً".

شوستر يحث ريال مدريد على تجديد عقد كانافارو

طالب الألماني بيرند شوستر المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني إدارة الفريق بالمبادرة إلى تجديد عقد المدافع الإيطالي فابيو كانافارو الذي ينتهي نهاية الموسم الحالي.

وشدّد شوستر في حديثه لصحيفة (أس) الرياضية الإسبانية أن كانافارو يمثّل أحد أبرز ركائز الفريق بالنسبة له وان على إدارة النادي التنبه إلى أن عقده على وشك الانتهاء، بقوله:«كانافارو يعد عنصرا مهما وأساسيا في الفريق بالنسبة لي، وأود أن ألفت انتباه إدارة النادي أن عقده على وشك الانتهاء وأنا لا أود أن أخسره الموسم المقبل».

وتابع حديثه قائلاً:«بالنسبة لي كانافارو يعد الركيزة الأساسية في خط الدفاع للفريق وجميعنا نود بقاءه لموسمٍ آخر بعد».

وكان كانافارو قد كشف في وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي عن نيته بالعودة للعب في موطنه إيطاليا ومع نادي نابولي بالتحديد بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد.

الميلان يعين خولييت كشافاً في أوروبا الشمالية

ذكرت صحيفة الـ Gazzetta بأنه عين مدراء نادي أي سي ميلان وعلى رأسهم رئيس نادي أي سي ميلان السيد ادريانو غالياني اللاعب السابق لـ نادي أي سي ميلان في الفترة الذهبية للفريق ولاعب المنتخب الهولندي السابق روود خولييت كشافاً لـنادي أي سي ميلان في منطقة أوروبا الشمالية , وتم تعيين خولييت بعد أن تمت إقالته من تدريب نادي جالاكسي الامريكي في الفترة القليلة الماضية , وتربط السيد خولييت علاقة قوية بـمدربي وإداريي نادي أي سي ميلان وبالأخص مدرب الفريق السيد كارلو أنشيلوتي ومعاونه تاسوتي , وذكر الصحيفة بأن اللاعب بوريللو سيكون متوفرا للمدرب كارلو أنشيلوتي في مباراة الفريق المقبلة ضد نادي سمبدوريا في الجولة السابعة من بطولة الدوري الايطالي , وغاب بوريللو عن الفريق منذ مباراة ريجينا عما تعرض لإصابة في العضلة , وغاب على أثرها عن مباراة الديربي ضد نادي الانتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى