يتمنى تأهل أكثر من منتخب عربي .. شحاته يخشى مواجهة العرب في تصفيات المونديال

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أعرب حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر عن أمنياته بتفادي الوقوع في مجموعةٍ واحدة مع أحد المنتخبات العربية التي تأهلت إلى التصفيات الأفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وقال شحاتة في تصريحاتٍ لقناة «مودرن سبورت» الرياضية المصرية الخاصة مساء الأحد الماضي:«أتمنى تجنب المنتخبات العربية لكون مبارياتها دائمًا في غاية الحساسية».

وفازت مصر بطلة أفريقيا 2006، 2008 على ضيفتها جيبوتي مساء الأحد برباعية نظيفة في ختام التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2010 لتتصدر المجموعة الـ12.

وأضاف شحاتة:«أتمنى أيضًا توزيع المنتخبات العربية على أكثر من مجموعة حتى تتاح الفرصة لظهور أكثر من منتخب عربي في النهائيات».

كانت منتخبات المغرب وتونس والجزائر والسودان قد تأهلت للتصفيات النهائية وخرجت ليبيا وجيبوتي وموريتانيا من التصفيات التمهيدية.

يشار إلى أن قرعة الدور الحاسم سوف يتم إجراؤها يوم 22 أكتوبر الحالي في زيوريخ وستوزع بموجبها المنتخبات العشرين المتأهلة على 5 مجموعات من 4 منتخبات يتأهل بطل كل منها إلى نهائيات المونديال مع جنوب أفريقيا المضيفة..ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى نهائيات أمم أفريقيا المقررة عام 2010.. إضافة إلى أنغولا المضيفة.

وتأهلت كل من السعودية وتونس إلى نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا عن قارتي آسيا وأفريقيا، وسوف تحدد القرعة فرص المنتخبات العربية في التأهل للمونديال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى