برعاية ودعم كامل من «الأيام» و «الأيام الرياضي» ..اليوم..افتتاح مميز لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة وجديد المسابقة تكريم 52 شخصية من الجيل الذهبي للكرة اليمنية

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> اليوم.. يتجدد الوعد، ويحين موعد لقاء جديد مع منافسات مسابقة غدت تقليدا كرويا وقاسما مشتركا للمسابقات الكروية في بلادنا وهاجسا جماهيريا تحظى بالترقب والمتابعة.

وها نحن اليوم مع الموعد الجديد لانطلاق مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) في نسختها الرابعة التي تنظم برعاية شاملة ودعم كامل من «الأيام» و «الأيام الرياضي».. ويستضيف منافساتها بكل الود والاشتياق والدفء ملعب الشهيد الحبيشي في كريتر الذي اكتسى حلة قشيبة لاستقبال هذا الحدث الكروي البارز والكبير الذي ينظم بالتنسيق مع الاتحاد اليمني لكرة القدم في عدن.

إن التواصل الإيجابي وانتظام إقامة وتنظيم مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) ولأربعة أعوام متتالية يعكس ويجسد مدى الرغبة الأكيدة للناشرين العزيزين هشام وتمام باشراحيل على جدية التواصل وتجديد الموعد لهذه المسابقة الكروية المهمة التي تتزامن مع ذكرى عزيزة وغالية على قلوب كل اليمنيين ألا وهي ذكرى الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) لهذا الجزء العزيز والغالي من الوطن اليمني الكبير.

واليوم..نجدد اللقاء الذي يتزامن مع الاحتفاء بالعيد (41) للاستقلال الوطني (30 نوفمبر)، وقد شكلت اللجنة المنظمة العليا للمسابقة كما يلي: هاني هشام باشراحيل - رئيس تحرير صحيفة «الأيام الرياضي» رئيسا، محمد هشام باشراحيل - نائبا للرئيس، عزيز محمد سالم نائبا للرئيس وعضوية كل من: حسين صالح عبيد ووجدان محمد عمر زيد وأمين علي أحمد بلال وعبدالجبار سلام سعيد وسعيد الرديني وعوض بامدهف ومختار محمد حسن.

ويتنافس في هذه المسابقة 16 فريقا يمثلون محافظات (عدن، الضالع، أبين، تعز وإب والحديدة)، وبنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ويجري التنافس بينهم لتحقيق التتويج الذهبي بالكأس الغالي، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.. والفرق من أندية عدن هي:(الوحدة، التلال، شمسان، الشعلة، الميناء، الروضة، المنصورة، الجلاء والنصر)..ومن الضالع (نصر الضالع)..ومن أندية أبين:(حسان والعين).. ومن تعز:(الصقر)..ومن إب (الشعب والاتحاد)..ومن الحديدة (الهلال).

مقومات النجاح

إن هذا التواصل الملموس والملحوظ جاء كنتاج طبيعي وحتمي لما تحرص مؤسسة «الأيام» أن توفره من مقومات ودوافع النجاح الكبير والإسهام في ذلك التفاعل الإيجابي للأندية الرياضية للمشاركة الفعالة في هذه المسابقة الكروية المهمة والبارزة التي تعد بالنسبة لها فرصة سانحة لتكثيف الإعداد الجيد لفرقها الكروية لخوض غمار الاستحقاقات في الموسم الجديد (القادم).

جديد النسخة الرابعة لمسابقة الاستقلال

لعل أبرز مظاهر التجديد التي تحمله النسخة الرابعة لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) تلك البادرة الإيجابية التي جسدت أسمى معاني الوفاء والعرفان بالجميل ورد الاعتبار لرواد الجيل الذهبي للكرة اليمنية، من خلال تكريمهم في ختام هذه المسابقة، وهذا التكريم يعد لفتة كريمة من أهل الوفاء والكرم لنخبة من الجيل الذهبي للكرة اليمنية الذين لم يتذكرهم أحد، حيث طواهم النسيان والإهمال من قبل الجميع.

فجاء تكريم «الأيام» و«الأيام الرياضي» لهذا الجيل الذهبي بمثابة رد الاعتبار لهم، وإعادتهم إلى الواجهة من جديد تقديرا وعرفانا بعطاءاتهم المبدعة على امتداد تاريخ ممارسة الكرة اليمنية الطويل..والمكرمون هم:(علي الصيني، عمر العوذلي، عباد أحمد إسماعيل، عبدالجبار عوض، محمد أحمد ثابت (بساط الريح)، عباس غلام، معتوق خوباني، سليمان طربوش حزام، أحمد صالح عبداللاه، علي مقبل الأوبلي، عبدالجليل الرعدي، أحمد محسن أحمد، محمد صالح عراسي، يوسف بده، عبدالكريم هتاري، رفيق عوض، أبوبكر محمد سعيد، ناصر العرجي، حسن عيسى، خليل طه خليل، جعفر علي محمود (جعفرين)، أحمد عوض يافعي، عبدالله علي حسن، ثابت زعير، نديم عبده حزام، صالح المزماز، محمد حسن الصبيحي، السيد حسن أحمد، توفيق سعيد، نصر عبدالرحمن شاذلي، سالم بن سالم الغراب، عبدالنبي السنيدي،عبدالمجيد مرشد، حبيب خان، يسلم صالح، محمد درويش عياش الحاسر، علي مسرج، إبراهيم علي أحمد، الطيار عبدالرب يافعي، أبوبكر طرموم، ابراهيم عبدالله صعيدي، عبدالله عمر حسن، جواد محسن، ناصر إبراهيم الماس، سعيد عذب، السيد محمد علي إسماعيل، حسين خوجه، علي حسين المنصوري، محمد عبدالله إيلي، أحمد محمد مقطري، عبداللطيف عبده علي ونجيب راجح).

وسيكون موعد التكريم في المباراة النهائية للمسابقة في (30 نوفمبر) 2008م على ملعب الشهيد الحبيشي في كريتر عدن.

الجائزة الكبرى

وجديد المسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) يشمل أيضا السحب على الكوبونات المجانية التي اعتادت مؤسسة «الأيام» توزيعها بالمجان على الجماهير التي تدخل ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر لمتابعة ومشاهدة الاستمتاع بوقائع لقاءات منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30نوفمبر)، حيث إن الجماهير على موعد مع جوائز قيمة تقدم لأول مرة في إطار السحب على الكوبونات المجانية لدخول الملعب، حيث أن الجائزة الكبرى (شقة فاخرة) مقدمة من الشيخ جمال مصلح الهمداني صاحب شركة الهمداني للتجارة والاستثمار العقاري المحدودة، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الجوائز القيمة الأخرى وهي في انتظار أصحاب الحظ السعيد.

افتتاح مميز

اليوم..يحتضن ملعب الشهيد الحبيشي في كريتر مهرجان افتتاح منافساتها النسخة الرابعة لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر)، حيث يبدأ هذا المهرجان بعرض كرنفالي لطلاب وطالبات مدارس مديرية صيرة، واستعراض أسماء الفرق المشاركة في النسخة الرابعة لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر).

كما سيضم مهرجان الافتتاح المميز لقاء دربي عدن الأشهر وقمة الكرة العدنية (الوحدة والتلال) الذي تنتظره الجماهير الكروية بلهفة وشغف كبيرين وعلى أحر من الجمر.

ونأمل أن يرتقي هذا الدربي العدني إلى مستوى التوقع والطموح من، حيث المستوى الفني والتنافس الشريف وسيادة الروح الرياضية العالية، وأن تكون قمة عدن الكروية مميزة وممتعة إلى أبعد الحدود، ومن المتوقع أن يحضر مهرجان الافتتاح حضورا متميزا لقيادة المحافظة والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم والأستاذ هشام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة «الأيام» الغراء وراعي المسابقة ومكتب الشباب والرياضة في المحافظة والشخصيات الوطنية والاجتماعية والرياضية وجماهير غفيرة.

مباريات الدور الأول

نستعرض في هذا التناول مباريات الدور الأول لمنافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر)، وذلك على النحو التالي:

السبت 18/ 10 وحدة عدن × التلال.

الأحد 19/ 10 حسان × نصر عدن.

الإثنين 20/ 10 شعب إب × المنصورة.

الثلاثاء 21/ 10 الصقر × شمسان.

الأربعاء 22/ 10 اتحاد إب × العين.

الخميس 23/10 هلال الحديدة × الروضة.

الجمعة 24/ 10 نصر الضالع × الميناء.

السبت 25/ 10 الشعلة × الجلاء.

مسابقة مميزة

وحول المسابقة تحدث الأخ عزيز محمد سالم رئيس اتحاد الكرة في عدن قائلا: «تحظى النسخة الرابعة من مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30نوفمبر) 2008م التي تحرص صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي»وناشراهما الأستاذان هشام وتمام باشراحيل على الالتزام بإقامتها في موعدها المحدد كل عام، وهذا ما يؤكد حقيقة دعم الإعلام في إقامة المسابقات في مجال كرة القدم بالاستناد إلى توجهات الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم».مضيفا:«إن الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن وصحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» قد استعدا خلال فترة الإعداد والتجهيز منذ أكثر من أربعة أشهر، وذلك ضمانا لإنجاح المسابقة».

وتابع قائلا:«الحقيقة أن ما تتميز به هذه المسابقة هذا العام أنها شملت عددا من الفرق الأولى حتى تكون المنافسة قوية وجماهيرية، إضافة إلى أنه لأول مرة ستشارك فرق أندية عدن جميعها، وهذا يشكل ارتياحا كبيرا لدى قيادة الأندية..كما أن توقيتها جاء مناسبا جدا للأجهزة الفنية التدريبية للاندية على اعتبار قرار الاتحاد اليمني لكرة القدم بانطلاق الموسم الكروي لكرة القدم في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم، وهذه مناسبة لإجراء مباريات تجريبية لأندية الأولى».

وأضاف:«نود أن نسجل الإشادة والتقدير إلى شيخ الرياضيين أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم الذي وجه اللجنة العليا للمسابقات بالتنسيق مع الفرع حول إنجاح مباريات المسابقة..كما إننا نتوقع بدء العمل في تركيب (لمبات) الإنارة التي وصلت من بريطانيا خلال اليومين الماضيين، والذي أسهم الأستاذ هشام باشراحيل بالاتصال والمتابعة مع الأستاذ فتحي سالم المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن في إعادة تأهيل إنارة ملعب الشهيد الحبيشي».

واختتم حديثه قائلا:«من إيجابيات هذا العام أن صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» قررتا تكريم رعيل الزمن الجميل من اللاعبين الذين قدموا جهودهم في سبيل تطوير اللعبة، وهذه لفتة كريمة من الناشرين هشام وتمام باشراحيل.. وسيقوم بالتعليق على وقائع المباراة الافتتاحية الحارة المعلق الكبير محمد سعيد سالم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى