استقالة مدرب الارجنتين الفيو بازيلي

> بوينس آيرس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أعلن الناطق بإسم الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم ارنستو شيركيس بيالو أن مدرب المنتخب الوطني الفيو بازيلي قدم استقالته من منصبه غداة الخسارة أمام تشيلي صفر-1 ضمن تصفيات مونديال 2010 وبعد محادثات أجراها مع رئيس اتحاد اللعبة خوليو غروندونا.

وأكد الناطق أن لجنة المنتخبات حاولت إقناع بازيلي (64 عاما) في العدول عن قراره إلا أنه أصر على تقديم استقالته التي وافق عليها أخيرا رئيس الاتحاد.

وأضاف بيالو «بازيلي مكسور القلب:

«لقد تحدثت إليه وتأكدت من أنه مقتنع بقراره ومستاء لأنه لم يحقق أهدافه»، مشيرا إلى أنه لا يزال الوقت مبكرا لكشف إسم خلفه.

وتتردد أسماء كثيرة لخلافة بازيلي منها مدرب المنتخب الاولمبي الفائز بالذهبية في بكين سيرجيو باتيستا، ومدرب ريفر بلايت حاليا وقائد المنتخب السابق دييغو سيموني، ومدرب فريق سان لورنزو متصدر ترتيب الدوري الحالي ميغل أنخل روسو.

وكان بازيلي واجه في الآونة الاخيرة انتقادات عدة بسبب النتائج التي حققها المنتخب الارجنتيني في تصفيات أميركا الجنوبية حيث تحتل الارجنتين المركز الثالث بفارق الاهداف أمام تشيلي برصيد 16 نقطة من 10 مباريات منيت فيها بهزيمتين آخرهما أمام تشيلي بالذات الاربعاء في سانتياغو ضمن الجولة العاشرة.

وخسارة الارجنتين أمام تشيلي هي الاولى منذ 35 عاما، وهي لم تحقق في المباريات السبع الاخيرة إلا فوزا واحدا على الاوروغواي 2-1 السبت الماضي.

وكان ألفيو بازيلي تسلم مهمة الاشراف على منتخب الارجنتين مجددا في يوليو 2006 خلفا لخوسيه بيكرمان، وقد سبق له القيام بهذه المهمة من 1991 الى 1994 في مونديال الولايات المتحدة حيث خرج من الدور ربع النهائي.

وقاد بازيلي العام الماضي الارجنتين الى المباراة النهائية لمسابقة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي خسرتها أمام البرازيل صفر-3.

وأحرز المنتخب الارجنتيني تحت إشراف بازيلي لقب كأس أمم أميركا الجنوبية عامي 1991 في تشيلي، و1993 في الاكوادور.

وكانت الارجنتين خرجت من ربع نهائي مونديال 2006 بخسارتها أمام ألمانيا بركلات الترجيح في ربع النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى