الريال يحسم دربي مدريد لمصلحته في إسبانيا وفوز الفرق الكبيرة في انجلترا

> عواصم «الأيام» وكالات:

> حسم ريال مدريد دربي العاصمة الاسبانية ضد جاره أتلتيكو مدريد بالفوز عليه 2-1 في عقر دار الاخير «فيسنتي كالديرون» في افتتاح المرحلة السابعة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ولحق ريال مدريد مؤقتا بفريقي الصدارة فالنسيا وفياريال..ولم تمض دقيقة واحدة حتى افتتح ريال مدريد التسجيل عبر هدافه الهولندي رود فان نيستلروي مستغلا خطأ في التقدير للحارس الارجنتيني ليو فرانكو الذي لعب أساسيا مكان الفرنسي غريغوري كوبيه الذي تلقت شباكه ستة أهداف من برشلونة في الجولة الماضية.

وشهدت المباراة خشونة زائدة من الفريقين فاضطر الحكم إلى طرد لاعب أتلتيكو الكولومبي لويس بيريا (31)، قبل أن يلحق به صاحب الهدف الاول فان نيستلروي في الدقيقة 40.

وجاء الشوط الثاني سجالا بين الفريقين ونجح البرتغالي سيماو في إدراك التعادل لأتلتيكو في الدقيقة الاخيرة من ركلة حرة مباشرة، فظن الجميع بأن المباراة ستنتهي بالتعادل، لكن الحكم احتسب ست دقائق كوقت بدل ضائع تمكن خلاله ريال مدريد من الحصول على ركلة جزاء انبرى لها بنجاح مهاجمه الارجنتيني غونزالو هيغوين ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة.

وهي المرة الاولى التي يتمكن فيها ريال من هزم جاره في ملعب الاخير منذ موسم 1998-99.

بطولة انجلترا: تشلسي «يتنزه» في ميدلزبره وليفربول وآرسنال يعودان من بعيد

< لم يتأثر تشلسي بغياب ستة لاعبين أساسيين في صفوفه وسحق مضيفه ميدلزبره 5-صفر في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة انجلترا لكرة القدم التي شهدت كل من ليفربول وآرسنال يقلب تخلفه في الشوط الثاني الى انتصار في مواجهة ويغان (3-2) وإيفرتون (3-1) على التوالي.

وافتتح العاجي سالومون كالو التسجيل بعد مرور ربع ساعة بعد أن فشل دفاع ميدلزبره في التعامل مع كرة عرضية لواين بريدج، وحسم تشلسي المباراة في مدى 16 دقيقة في الشوط الثاني حيث أضاف أربعة أهداف، وأطلق البرازيلي جوليانو بيلليتي كرة قوية من 30 مترا عانقت شباك ميدلزبره (51)، قبل أن يضيف كالو الثالث والثاني الشخصي له بكرة اصطدمت بالمدافع ديفيد ويتر وخدعت الحارس (53).

وطار فرانك لامبارد لكرة عالية سابحا وأودعها الشباك (53)، قبل أن يختتم الفرنسي مالودا مهرجان الاهداف مستغلا كرة مرتدة من القائم سددها مواطنه نيكولا أنيلكا (67).

< وعلى ملعب «انفيلد» كان فريق ليفربول في طريقه الى الخسارة أمام ويغان ونجمه المصري عمرو زكي بعد أن تقدم الضيوف 2-1 بفضل ثنائية للنجم المصري، في حين رد ليفربول بواسطة كويت.

ونجح ليفربول مرات عدة هذا الموسم في قلب تخلفه بطريقة دراماتيكية أمام مانشستر يونايتد (2-1) وأمام مانشستر سيتي (3-2) واليوم أمام ويغان.

< وعلى ستاد الامارات، قلب آرسنال تخلفه صفر-1 في الشوط الاول أمام إيفرتون إلى فوز مستحق 3-1.

< وأكرم مانشستر يونايتد وفادة ضيفه وست بروميتش البيون الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة وسحقه برباعية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني، وسيطر مانشستر على مجريات اللعب تماما لكنه لم يجد طريقه إلى مرمى الحارس الدولي سكوت كارسون وعندما نجح واين روني في افتتاح التسجيل لم يحتسبه الحكم بداعي مخاشنة الاخير لأحد مدافعي وست بروميتش البيون في منتصف الشوط الاول.

وأثمر ضغط مانشستر يونايتد هدفا أول عبر روني عندما تخطى مدافعا من وست بروميتش وأطلق كرة خادعة على يسار كارسون (52).

وأطبق مانشستر يونايتد على مرمى وست بروميتش وأضاف له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الثاني بتمريرة أمامية من روني فانفرد بالحارس وسجل بين ساقيه (69).

وسرعان ما افتتح البلغاري ديميتار برباتوف المنتقل إلى مانشستر يونايتد من توتنهام مطلع الموسم الحالي رصيده مع فريق الشياطين الحمر عندما تابع كرة عرضية من مسافة قريبة داخل الشباك (71)، وأكد روني بأنه نجم المباراة بلا منازع عندما مرر كرة حاسمة أخرى باتجاه البرتغالي ناني الذي تابعها بسهولة داخل الشباك في الدقيقة الاخيرة.

< وانتهت المباريات الثلاث الأخرى بالتعادل السلبي: أستون فيلا مع بورتسموث، وفولهام مع سندرلاند، وبولتون مع بلاكبيرن.

< ويلتقي اليوم هال سيتي مع وست هام، وستوك سيتي مع توتنهام، في حين تختتم المرحلة غداً الاثنين بمباراة نيوكاسل مع مانشستر سيتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى