بطولة إسبانيا .. فالنسيا ينفرد بالصدارة وبرشلونة يواصل انتصاراته

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
انفرد فالنسيا بالصدارة بفوزه الساحق على ضيفه نومانسيا 4-صفر أمس الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم،واستغل فالنسيا تعثر شريكه السابق في الصدارة فياريال أمام مضيفه اسبانيول صفر-صفر أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة ورفع رصيده الى 19 نقطة مقابل 17 لفياريال.

وهو الفوز السادس لفالنسيا هذا الموسم مقابل تعادل واحد علما بأنه الوحيد الى جانب فياريال واشبيلية لم يتذوق طعم الهزيمة حتى الآن.

وفرض المهاجم الدولي دافيد سانشيز فيا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية رافعا رصيده إلى 8 أهداف في صدارة لائحة الهدافين.

وبكر فالنسيا الذي يغيب عن صفوفه نجم المنتخب الاسباني دافيد سيلفا الذي ساهم بشكل كبير في فوز منتخب بلاده باللقب الاوروبي الصيف الماضي، بالتسجيل في الدقيقة الرابعة عبر هدافه فيا.

ووجد فالنسيا صعوبة كبيرة في ترجمة سيطرته إلى أهداف وانتظر الدقيقة 72 ليعزز تقدمه عبر خوان مانويل ماتا، ثم سجل فيسنتي رودريغيز الهدف الثالث في الدقيقة 72 قبل أن يختم فيا المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 89.

وكان فيا لحق بالأسطورة الفريدو دي سيتفانو إلى المركز الخامس على لائحة هدافي المنتخب الاسباني برصيد 23 هدفا بعدما سجل هدف الفوز لاسبانيا في مرمى مضيفته بلجيكا (2-1) في الجولة الرابعة من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010.

< وواصل برشلونة انتصاراته وحقق فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على مضيفه اتلتيك بلباو بهدف وحيد سجله الدولي الكاميروني صامويل إيتو عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الفرنسي تييري هنري وسددها من حافة المنطقة على يسار الحارس (63).

وكان برشلونة تغلب على مضيفه خيخون 6-1، وضيفه بيتيس 3-2، ومضيفه اسبانيول 2-1، وضيفه اتلتيكو مدريد 6-1..واستعاد برشلونة المركز الثالث برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف أمام غريمه التقليدي ريال مدريد الفائز على جاره ومضيفه اتلتيكو مدريد 2-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

< وصعد ملقة إلى المركز السابع بتغلبه على خيتافي بهدفين للمغربي نبيل باها (31) والبرتغالي سيرجيو باولو دودا (38) مقابل هدف لروبرتو سولدادو (9).

< وأكرم بيتيس اشبيلية وفادة ضيفه مايوركا وسحقه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ابيلا بيريز داميا (1) والارجنتيني هوغو ماريانو بافون (42) والكاميروني اشيل ايمانا (83)،وهو الفوز الاول لبيتيس اشبيلية هذا الموسم فتخلص من المركز الاخير.

< وعمق خيخون جراح أوساسونا صاحب المركز الـ 19 قبل الاخير بفوزه عليه بهدفين لغونزاليز خيمينيز كارميلو (11) والكرواتي مات بيليتش (40 من ركلة جزاء) مقابل هدف لسانتياغو ازكويرو (14)، وتعادل راسينغ سانتاندر مع ديبورتيفو لا كورونيا صفر-صفر، وبلد الوليد مع ريكرياتيفو هويلفا بهدف لمانويل فيكتور (90) مقابل هدف للارجنتيني ماركوس روبن (45).

ويلعب لاحقا اتلتيك بلباو مع برشلونة، والميريا مع اشبيلية.

ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا 19 نقطة من 7 مباريات

2- فياريال 17 من 7

3- برشلونة 16 من 7

4- ريال مدريد 16 من 7

5- اشبيلية 14 من 6.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى