شعب إب يتجاوز المنصورة بثلاثية ويتأهل إلى الدور الثاني

> عدن «الأيام» عوض بامدهف:

>
حارس المنصورة تألق  كثيرا في الشوط الأول
حارس المنصورة تألق كثيرا في الشوط الأول
احتضن ملعب الشهيد الحبيشي في كريتر اللقاء الثالث من منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) في نسختها الرابعة الذي ضم فريقي شعب إب وشباب المنصورة عصر أمس.

اللقاء بدأ بمحاولات شعباوية هجومية جادة على مرمى شباب المنصورة قادها كل من محمد علاية الذي كان مصدر الخطر ومحمد باسلامة الذي تحرك كثيرا وأقلق دفاع فريق المنصورة..والغريب حقا أن يتنافس مهاجمو الشعباوية في إضاعة الفرص المحققة وبكثافة واضحة بسبب التسرع في إنهاء الهجمات.

فريق شباب المنصورة استطاع أن يتخلص من عامل الرهبة في أجواء اللقاء، وأحرج الشعباوية كثيرا، وبادلهم الهجمة بالهجمة، وهدد مرماهم أكثر من مرة ولولا قلة خبرة مهاجميه لتمكن الفريق من هز شباك الشعباوية، وللأمانة فقد صمد فريق شباب المنصورة في مواجهة عنيد اللواء الأخضر طوال (53) دقيقة من إجمالي زمن اللقاء.

ليتواصل التعادل الأبيض كنتيجة لهذا اللقاء حتى د(53) من زمن الشوط الثاني عندما نجح لاعب الشعب المتألق رضوان عبدالجبار في كسر سيادة التعادل الأبيض بتسجيله الهدف الشعباوي الأول، وبعد هذا الهدف عرف مهاجمو العنيد معالم الطريق التي أصبحت واضحة تماما أمامهم، واستغلوا حالة تراجع أداء المنصورة والاكتفاء بالهجمات المرتدة الخجولة ليضيف مهاجم الشعب الناشئ أيمن الهاجري هدفا جميلا ثانيا لعبه بمهارة عالية وراقية نال إعجاب واستحسان الحضور.

الندية كانت حاضرة في شوط المباراة الأول
الندية كانت حاضرة في شوط المباراة الأول
وبمرور الوقت يبدو أن لياقة بعض لاعبي فريق شباب المنصورة البدنية لم تسعفهم لتواصل تقديم الأداء وبنفس مستوى أداء الشوط الأول..وبعد تسجيل الهدفين هدأت وتائر اللعب إجمالا، وظهر على لاعبي الشعب الاكتفاء بالهدفين .. وواصل المنصورة هجماته المرتدة دون مردود إيجابي وحصاد مثمر.

وفيما دقائق الشوط الثاني تمضي نحو نهايتها والكل في الملعب في انتظار صافرة الختام تمكن لاعب الشعب نشوان الهجام من إضافة الهدف الثالث لينتهي اللقاء بفوز شعب إب على فريق المنصورة بثلاثية نظيفة، ليصبح ثالث المتأهلين إلى الدور الثاني لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الرابعة إلى جانب كل من (وحدة عدن وحسان).

هوامش

- فريق شعب إب لعب بنجومه الأساسيين وأحسن مدربه العراقي الشاب الكابتن بشار عبدالجليل استغلال هذه الفرصة بشكل جيد على طريق تواصل الإعداد الجيد لفريقه لخوض غمار منافسات دوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد، ولا شك في أن المدرب خرج بحصيلة وافرة من الملاحظات المهمة حول أداء الفريق الذي يعسكر هذه الأيام في عدن التي ستسهم كثيرا في تحسين أداء العنيد المستقبلي.

- مدرب فريق شباب المنصورة الكابتن الشاب سليم العدني لاعب سابق في فريق القوات المسلحة يتمتع بالهدوء واستطاع في فترة قصيرة أن يعد تشكيلة شابة متجانسة سيكون لها شأن كبير في المستقبل القريب - إن شاء الله - ليظهر فريق شباب المنصورة بشكل جديد في قادم المنافسات.

لاعب شعب اب ايمن الهاجري حصل على جائزة أفضل لاعب
لاعب شعب اب ايمن الهاجري حصل على جائزة أفضل لاعب
- حضر اللقاء كل من د. عزام خليفة المستشار الخاص لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم والشيخ علي جلب رئيس نادي شعب إب الرياضي وعبدالعظيم القدسي مدير عام بريد عدن وخالد بيزع نائب رئيس نادي شمسان الرياضي ونجم الكرة اليمنية علي بن علي شمسان والزميل محمد علي العولقي مدير تحرير صحيفة «الرياضة» الأسبوعية وعدد من الشخصيات الرياضية وجمهور غفير.

- جائزة أفضل لاعب في المباراة المقدمة من الشيخ علي جلب مدير عام شركة جلب إخوان فرع عدن نالها مهاجم شعب إب الناشئ أيمن الظاهري.

- أدار اللقاء أمين عاشور وعلي الحسني ونائل عوشان وهاملي كليب رابعا وراقبه سيف محمد غالب.

- يلعب اليوم : فريقا شمسان والصقر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى