في مواجهة كانت درسا في كرة القدم ..شمسان يقلب التوقعات ويهزم الصقر بركلات الترجيح

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم - تصوير/ عمر يعقوب:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
ارتفعت سخونة مباريات كأس الاستقلال الوطني الرابعة لكرة القدم التي تقام برعاية صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» التي أقيمت عصر أمس رابع مبارياتها وجمعت (شمسان والصقر).

حيث ظن الحاضرون في مدرجات ملعب الحبيشي أنها ستكون حصة تدريبية للصقر الذي دخل المباراة بلاعبيه المحترفين (يوردانوس، عثمان صالحو، المنج، خالد متعافي، عبدالقادر الرواعدي ومعهم جاعم ناصر ومن خلفهم مدربهم الجديد الوطني أمين السنيني).

فيما ظل شمسان بلاعبيه الشباب قليلي الخبرة، وهو ما وضع الانطباع الأولي بقدرة هؤلاء على الصمود في وجه المد الأصفر.. وبانطلاق صافرة الحكم عبدالهادي باحزيم سارت المباراة على نسق واحد لم يختلف كثيرا في معظم الوقت، حيث كان الصقر من خلال خبرة لاعبيه صاحب الاستحواذ على الكرة ونقلها في وسط الملعب، ولكن دون قدرة على إكمال الهجمة أو تشكيل خطورة على شباك الحارس الشمساني وصيف سالم..فيما كان الحماس والاندفاع وروح الشباب هي عناوين أداء شمسان التي نجح من خلالها في امتلاك القدرة على إرهاق لاعبي الصقر حتى والكرة في ملعبهم، حيث عطلوا كل الهجمات الصقراوية قبل وصولها إلى الخطورة، وساعدهم في ذلك الثقة الزائدة التي اتسم بها أداء لاعبي الصقر.

وهكذا مرت الدقائق والحال في الملعب لا يتغير.. استماته شابة شمسانية قادها باقتدار المدافع عموري، وقدرات صقراوية معطلة لم تمتلك فك شفرة شباب شمسان وحماسهم الذي أسهم في رفعها الجمهور المساند الذي تعاطف بكل ألوانه مع اللاعبين، خصوصا الحارس الناشئ (زين العابدين علي أحمد) الذي دخل بديلا.. كل تلك المعطيات أوصلت الحصة الأولى من اللقاء إلى النهاية والشباك بيضاء.

شوط الهدفين

في الشوط الثاني ولأن لاعبي شمسان قد نجحوا في الإبقاء على شباكهم نظيفة، فإن ذلك كان دافعا للاستبسال، بل والتحرر نوعا ما ومحاولة لبناء الهجمة المرتدة وتحقيق المفاجأة بعد ما ظل أداء الصقر على حاله في بناء الهجمة وعدم إكمالها.

وعلى إيقاع تحرر الأداء الشمساني والتغييرات التي أجراها مدربهم مروان موسى ارتفع الحماس في الملعب، وخصوصا أن شمسان يشن هجماته المرتدة السريعة صوب مرمى الحارس جاعم ناصر..وفي د (18) ومن هجمة صقراوية ابتدأها أفضل لاعبي الصقر الشاب عمران سالم وحولها يوردانوس ليكملها القادم الجديد عبدالقادر الرواعدي في المرمى الخالي معطيا فريقه الصقر هدف التقدم خادشا الشباك الشمسانية، وطرد لاعب الصقر محمد المنج بعد ذلك بدقائق..وبالتغييرات التي أجراها السنيني تحولت دفة اللعب باتجاه مرمى الصقر من خلال كرات مرتدة لشمسان فيها السرعة وتغيب عنها التركيز..وساعد في ذلك عدم جدية أداء لاعبي الصقر والسعي إلى الوصول إلى شباك شمسان مرة أخرى، مما أوجد الرغبة في تحقيق التعادل وقلب الطاولة، وتحقيق المفاجأة من خلال امتلاكهم لحماسة الشباب واندفاعهم وهو ما تحقق بعد هجمات متتالية، حيث كان عموري في الموعد ليتوج عطاءه الرجولي الدفاعي في اللقاء عندما توغل من جهة اليسار ولعب كرة عرضية على خط المرمى ليتابعها صلاح محمد معادلا النتيجة ومجبرا الصقر على الاحتكام لضربات الترجيح.

أمسية الحارس الناشئ

ابتسمت الظروف وسط صيحات الجمهور الحاضر للاعبي شمسان الشباب وحارسهم الناشئ زين العابدين علي أحمد الذي تصدى لأولى الركلات من المدافع المحترف عثمان صالحو، ونجح زملاؤه في تسديد كل الركلات ليفوز شمسان ويحقق المفاجأة على الصقر بركلات الترجيح 5/4.

لاعب شمسان عمر عبدالله حسين حصل على جائزة أفضل لاعب
لاعب شمسان عمر عبدالله حسين حصل على جائزة أفضل لاعب
هوامش

- الخسارة الصقراوية في اللقاء قد لا تكون حكما على الفريق من وجهة نظر فنية قبيل الدخول في الموسم، ولكنها بلا شك مفاجأة وخصوصا للكابتن أمين السنيني.

- كرة القدم لا تعترف بشيء..هذا هو عنوان الفوز الشمساني الشاب عصر أمس.

- الفئات العمرية حلقة أولى لكل فريق يريد أن يكون له مستقبل..رسالة للقائمين على الأندية.

- الشيخ علي جلب الحاضر دائما في مباريات كأس الاستقلال ومعه الشيخ محمد الصائدي عضوا مجلس الشرف الأعلى لشمسان تفاعلا مع الفوز كعادتهما في العطاء والتشجيع، فقد قدم الأول حافزا والثاني وجبة عشاء.

- د. عزام خليفة أحد المداومين على التواجد في المنصة يظل موسوعة كروية ومرجعية للجميع حينما تكون هناك حاجة.

- جائزة أفضل لاعب في اللقاء المقدمة من شركة جلب فرع عدن ومديرها الشيخ علي جلب نالها لاعب شمسان عمر عبدالله حسن.

- الكابتن عبدالعظيم القدسي مدير بريد منطقة عدن والإعلامي المميز محمد علي العولقي حضرا كل اللقاءات.

- خالد بيزع نائب رئيس شمسان حضر اللقاء وكان فرحا بالفوز.

- يلعب اليوم فريقا العين حامل اللقب واتحاد إب .

- الفوز الشمساني رسالة للاعبي الفريق الأول المتمردين بدواعي مادية بحتة.

- شمسان يتأهل لمواجهة شعب إب الإثنين القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى