الجوهرة السوداء .. يسلم صالح أحمد با عوبلي

> «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

> من مواليد 9 يونيو 1943م كريتر - عدن..بدأ اللعب من حارة الرزميت في كريتر عدن (صيرة)، ثم لعب لنادي (العيدروسي)، وكان حارسا للمرمى في بداية مشواره.

- تم اختياره للعب في فريق الأحرار مع كوكبة من لاعبي العيدروسي منهم: أبوبكر طرموم، عبدالله قاسم، محمد إبراهيم جبل، ومحمد عمر.

- لعب أول مباراة مع الأحرار في مركز الظهير الأيسر، وكانت ضد منتخب من (الشباب الرياضي والحسيني) في ملعب المدرج البلدي بكريتر، وانتهت بالتعادل 2/2، وظهر فيها يسلم صالح كأفضل لاعب، ومن تلك المباراة انفجرت موهبته، ولعب في الأحرار بجانب ناصر الماس، علي الماس، أبوبكر عوض وأحمد مثنى ضالعي.

- تحول من مركز الظهير الأيسر إلى الدفاع المتأخر باقتراح من مدرب وكابتن الأحرار عباس غلام، وفي هذا المركز قدم أفضل مبارياته أمام الإسماعيلي المصري الذي زار عدن في الستينات وفاز على الأحرار (1/2).

- بعد تلك المباراة طلبه فريق الإسماعيلي المصري للعب في صفوفه، وقد خاض في منتصف الستينات تجربة احترافية قصيرة مع الدراويش لعب خلالها مباراتين في الدوري المصري أمام الترسانة والمحلة.

- بعد الاستقلال عاد يسلم صالح إلى المكلا في عام 1967م، ولعب موسما مع نادي وحدة المكلا، وموسما آخر مع أحرار المكلا، ثم كوكب الصباح (موسمين)، ثم انضم لنادي شعب حضرموت في منتصف السبعينات، ولعب له أكثر من عشر سنوات إلى جانب يسلم بامؤمن (شيبوب) وأخيه سعيد، سالم عيظة و(شريفو) وعلي محمد الكثيري.

- كما لعب 4 مباريات مع نادي الأحقاف بسيئون الذي انتقل إليه بسبب ظروف عمله.

- يعد من اللاعبين القلائل الذين كانت تظهر صورهم في أوراق (العلك) سابقا، وقد لعب في جميع المراكز ابتداءً بحراسة المرمى وانتهاءً بالهجوم.

- كان يعمل سائقا في مكتب السياحة بحضرموت، وهو الآن متقاعد ويسكن في حي أكتوبر في المكلا معقل نادي شعب حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى