الأهلي-الاتحاد السكندري الأبرز

> القاهرة «الأيام الرياضي» وكالات:

>
تبرز المواجهة بين الاهلي حامل اللقب والعائد بقوة إلى منافسات الدوري المصري لكرة القدم مع الاتحاد السكندري صاحب الشعبية الاولى في الاسكندرية وعروضه القوية هذا الموسم غدا الاحد في المرحلة التاسعة.

وتفتتح المرحلة اليوم السبت بلقاءات غزل المحلة مع المقاولون العرب، واتحاد الشرطة مع بتروجيت، وانبي مع المصري، وتختتم غدا الاحد بلقاءات بترول اسيوط مع الاسماعيلي، والاتحاد السكندري مع الاهلي، والترسانة مع حرس الحدود، والاتصالات مع طلائع الجيش، والزمالك مع الاولمبي.

وكان الاهلي توج عودته إلى منافسات الدوري بفوز كبير على بترول اسيوط 3/ صفر الاربعاء الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة.

وغاب الاهلي عن المراحل الاخيرة بسبب التزامه بالدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال افريقيا والتي بلغ دورها النهائي على حساب أنييمبا النيجيري.

ويأمل الاهلي في كسب النقاط الثلاث للمباراة لمواصلة انتصاراته في الدوري ورفع معنويات لاعبيه قبل الدور النهائي الساخن للمسابقة القارية العريقة أمام كوتون سبور الكاميروني.

وكان المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه فضل إراحة نجميه أحمد حسن ومحمد أبو تريكه في المباراة أمام بترول اسيوط وذلك استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري وهو يعقد آمالا كبيرة عليهما إلى جانب البدلاء الذين لم يتم قيدهم في المسابقة القـارية والـذين أبلـوا بـلاء حسنـا أمـام بترول أسيوط وهم هاني العجيزي ورامى عادل.

في المقابل، طلب المدير الفني للاتحاد السكندري طه بصري دخول معسكر مغلق قبل مباراة الاهلي لنجاح تلك السياسة وسرعة استرجاع ثقة اللاعبين التي اهتزت بعد الهزيمة أمام حرس الحدود صفر/2.

وحث بصري اللاعبين ببذل الجهد للحفاظ على المستوى الذي وصلوا إليه وتعويض الخسارة أمام حرس الحدود.

واستعد غزل المحلة لمباراته مع المقاولون العرب بمواجهة ودية أمام تعاون البترول، ويسعى جهازه الفني الى الحفاظ على المستوى البدني والفني للفريق بالإضافة الى تجهيز العائدين من الاصابة أمثال وليد قنديل وأحمد عبد الله وبديل لمحسن هنداوي الذي سيغيب بسبب الإيقاف.

أما المقاولون العرب فواصل تدريباته بعد التعادل مع اتحاد الشرطة 1-1 وسط حالة من الغضب والحزن لضياع نقاط الفوز بعد أن كان هو الاقرب، لكن مدربه محمد رضوان اعتبر مباراة الشرطة درسا واستعدادا لغزل المحلة.

من جهته، أكد مدرب الشرطة محمد ابراهيم أن الفريق سيسعى إلى مواصلة حصد النقاط وإن كان ذلك على حساب بتروجيت المتصدر، مضيفا «أن الكرة لا تعترف إلا بالمجهود وقليل من الحظ الذي لن يعاندنا أكثر من ذلك».

بيد أن كفة بتروجيت تبدو راجحة لكسب النقاط الثلاث خصوصا وأن مديره الفني مختار مختار سيستفيد من شفاء المصابين أحمد شعبان ومحمد فاروق وتامر عادل لتكتمل القوة الضاربة للفريق الذي سيغيب عن صفوفه وليد سليمان بسبب الإيقاف.

ويطمح إنبي الثالث إلى محو آثار خسارته المذلة أمام الزمالك 4-1 الثلاثاء الماضي عندما يلتقي مع المصري،ورغم الخسارة أمام الزمالك إلا أن المدير الفني لإنبي أنور سلامة أشاد بلاعبيه وأرجأ الهزيمة إلى صغر سن اللاعبين وقلة خبرتهم.

في المقابل، استعد المصري لمباراة انبي بمعسكر مغلق بالقاهرة ركز فيه مديره الفني حسام حسن على تصحيح أخطاء المدافعين والفرص السهلة التي يهدرها المهاجمون.

ويغيب عن صفوف المصري محمد حافظ للإيقاف ويعود محمد جابر لخط الدفاع.

وتنتظر بترول أسيوط مهمة صعبة أمام الاسماعيلي صاحب المركز الرابع.

وبذل محمد عامر المدير الفني لبترول أسيوط مجهودا كبيرا لإبعاد اللاعبين عن الحالة النفسية بعد الهزيمتين أمام بتروجيت 2-1 والاهلي صفر/3 وطلب منهم نسيان الماضي والتركيز في الحاضر.

واستعد الاسماعيلي جيدا وخاض مباراة ودية أمام كهرباء الاسماعيلية استفاد منها مديره الفني البرازيلي ريكاردو لاختيار التشكيلة الاساسية في ظل المنافسة القوية بين اللاعبين على مركز أساسي.

وستكون المباراة فرصة جيدة للاسماعيلي للاستعداد لمواجهة البسيتين البحريني في الدور الاول لمسابقة دوري أبطال العرب، علما بأن مباراتي الذهاب والإياب ستقامان في القاهرة حسب رغبة النادي البحريني.

في المقابل، مازال مسلسل التمرد بين لاعبي الترسانة مستمرا بعد أن قرر المدير الفني محمد صلاح إيقاف هاني السيد وأحمد سعد لانشغالهما بالبحث عن عقود احتراف وإهمالهم الهدف الاكبر وهو الاستمرار بقوة في الدوري.

ويتردد إسم علاء نبيل المدير الفني للفيصلي الاردني الذي أقيل من منصبه السبت الماضي، لتولي المهمة بدلا من صلاح في حال استمرار العروض الهزيلة.

أما الاتصالات فيواصل بحثه عن مكان متقدم في الدوري بعد وصوله الى النقطة 11 من 3 انتصارات وتعادلين وهزيمتين..ويسعى حلمي طولان المدير الفني للاتصالات الى ثبات التشكيلة بعد ارتفاع مستوى اللاعبين أمثال وائل رياض «شيتوس» ووائل القباني.

في المقابل، استرد طلائع الجيش بعضا من عافيته ووصل الى النقطة التاسعة على حساب الزمالك بعد أداء مباراة جيدة في ظل وجود فاروق جعفر المدير الفني الجديد،ويأتي لقاء الزمالك مع الاولمبي وسط مجموعة من التعليمات طلبها مديره الفني الالماني راينر هولمان بتوخي حذر الانذارات، وهدد بعقوبة تصل إلى 15 ألف جنيه على أي لاعب يحصل على 3 إنذارات.

ويدرك الأولمبي الذي يعيش فى ظل جملة من الغيابات والإصابات أن المهمة ستكون صعبة أمام الزمالك وهو يسعى إلى انتزاع نقطة على الأقل.

دوري أبطال إفريقيا: الاتحاد الافريقي يحدد موعد الدور النهائي

حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم موعد إقامة الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بين الاهلي المصري وصيف بطل الموسم الماضي وحامل اللقب 5 مرات وكوتونسبور الكاميروني..وتقام مباراة الذهاب في الثاني من نوفمبر المقبل على ستاد القاهرة الدولي، على أن تقام مباراة الاياب في 16 منه على ستاد «الرياضات» في غاروا.

يذكر أن كوتونسبور هو أول فريق كاميروني يبلغ الدور النهائي منذ كانون ياوندي عام 1980.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى