تشلسي - ليفربول الأبرز

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ستكون مباراة القمة بين تشلسي وليفربول على ملعب «ستانفورد بريدج» أبرز مباريات المرحلة التاسعة من بطولة انجلترا لكرة القدم لأنها ستسمح للفائز بالانفراد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن الخاسر.

ويملك كل من تشلسي وليفربول 20 نقطة وكلاهما لم يخسر أي مباراة هذا الموسم حتى الآن.

ويواجه مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز اتخاذ قرار صعب يتعلق بإمكانية مشاركة هداف الفريق الاسباني فرناندو توريس، المصاب بتمزق عضلي تعرض له قبل 12 يوما من عدمها.

ويعتبر بينيتيز أن مواجهة تشلسي في غاية الأهمية بالنسبة إلى فريقه ومن هنا تأتي إمكانية المغامرة وإشراك توريس.

وقد بدا واضحا عدم فعالية خط الهجوم في غياب الهداف الاسباني الذي سجل 24 هدفا في موسمه الاول في الدوري العام الماضي في المباراة ضد أتلتيكو مدريد الاسباني (1-1) حيث أضاع الفريق العديد من الفرص السهلة كانت كفيلة بخروجه فائزا.

ويدرك بينيتيز أهمية النقاط الثلاث أمام الفرق الثلاث الكبرى الأخرى في دوري الدرجة الممتازة، ويملك ليفربول سجلا سيئا معها في المواسم الاخيرة ما جعله يبتعد عن المنافسة على اللقب الذي يمني النفس به للمرة الاولى منذ عام 1990.

بيد أن الأمر اختلف هذا الموسم لأن ليفربول نجح في كسر عقدته المستعصية وحقق أول فوز له على مانشستر يونايتد في المواسم الخمسة الاخيرة بفوزه عليه 1-2 على ملعب «انفيلد» الشهر الماضي.

وكان ليفربول جمع 4 نقاط فقط من أصل 18 ممكنة الموسم الماضي أمام تشلسي ومانشستر يونايتد وآرسنال.

وقال بينيتيز:«إنها مجرد ثلاث نقاط، لكن الجميع يدرك بأنها تساوي أكثر بكثير من ذلك».

وتستمر الغيابات في صفوف تشلسي بداعي الإصابة أبرزها للعاجي ديدييه دروغبا والألماني ميكايل بالاك والغاني مايكل إيسيان، وربما يعود إلى التشكيلة جو كول وأشلي كول،ولم تمنع هذه الاصابات تشلسي من الاحتفاظ بعذرية مرماه في مبارياته الست الاخيرة في مختلف المسابقات بفضل تألق الحارس العملاق التشيكي بيتر تشيك.

ويقول تشيك:«لم يلعب ليفربول بطريقة جيدة في مطلع الموسم لكنه نجح في تحقيق الانتصار تلو الآخر ما يؤكد عزيمة الفريق على المنافسة بقوة على اللقب هذا الموسم».

وتابع:«يتحكم فريق ليفربول بمجريات مبارياته في الوقت الحالي لكننا نشعر أنه في إمكاننا تحقيق نتيجة إيجابية خصوصا أننا نلعب على أرضنا».

ولم يخسر تشلسي أي مباراة من أصل 74 على ملعبه في الدوري المحلي منذ فبراير عام 2004.

وأهدر تشلسي أربع نقاط على أرضه هذا الموسم بتعادله مع توتنهام 1-1، ومع مانشستر يونايتد 1-1.

ويأمل مانشستر يونايتد الخامس الذي يواصل صعود الترتيب بعد تحقيقه الفوز الرابع على التوالي أن يستغل مباراة القمة لتضييق الفارق عن المتصدرين، وأن يعود بثلاث نقاط من مباراته مع مضيفه إيفرتون الذي يعاني الكثير في مطلع الموسم ويحتل مركزا متأخرا في الترتيب.

وشاءت الصدف أن يكون مهاجم مانشستر حاليا وإيفرتون سابقا واين روني الذي يبلغ اليوم الثالثة والعشرين من عمره، في حاجة إلى هدف واحد لبلوغ الهدف رقم 100 في مسيرته التي انطلقت في إيفرتون عندما كان في السادسة عشرة من عمره وكان أول أهدافه تسديدة صاروخية من 30 مترا استقرت في شباك الحارس الدولي السابق لآرسنال ديفيد سيمان.

وقال روني في هذا الصدد:«أن أسجل الهدف رقم 100 لي في الدوري الممتاز على الملعب الذي شهد انطلاقتي سيكون أمرا مميزا جدا».

وتبدو شهية روني مفتوحة على الاهداف في الآونة الأخيرة إذ سجل 9 أهداف في مبارياته السبع الاخيرة مع فريقه ومع منتخب بلاده (5 لمانشستر و4 لانجلترا).

وفي المباريات الاخرى، يلتقي سندرلاند مع نيوكاسل، ووست بروميتش البيون مع هال سيتي، وبلاكبيرن مع ميدلزبره، ومانشستر سيتي مع ستوك سيتي، وتوتنهام مع بولتون، وويغان مع أستون فيلا، ووست هام مع آرسنال، وبورتسموث مع فولهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى