الفيفا يجمد عضوية الاتحاد الكويتي حتى إجراء الانتخابات

> زيوريخ «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> علمت وكالة «فرانس برس» من مصدر موثوق بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر في اجتماع لجنته التنفيذية الذي عقد أمس الجمعة في زيوريخ تعليق عضوية الاتحاد الكويتي..وقال المصدر:«قرر الاتحاد الدولي وقف عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم حتى إجراء الانتخابات».

ويأتي قرار الفيفا بعد انقضاء المهلة التي حددها لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد الكويتي للعبة من 5 أعضاء، فيما ينص القانون الرياضي المحلي الجديد على أن يتشكل مجلس الادارة من 14 عضوا.

وكان مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قد أقر قانونا يحمل الرقم 5 في عام 2007 بشأن تنظيم أوجه العمل في كل من اللجنة الاولمبية الكويتية والاتحادات والاندية الرياضية في جلسة عقدت في 20 فبراير من العام الماضي بتحديد عدد أعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم ب14 عضوا ما أثار حفيظة الفيفا الرافض لمبدأ تدخل السلطات السياسية في عمل الاتحادات المحلية.

واتخذ الاتحاد الدولي قرارا في اكتوبر من العام الماضي بتعليق عضوية الاتحاد الكويتي استمر 10 أيام بسبب التدخل الحكومي في عمل الاتحاد، قبل أن ترسل اللجنة الرباعية آنذاك برئاسة رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية ورئيس اتحاد كرة القدم سابقا الشيخ أحمد الفهد تعهدا إلى الفيفا بتطبيق قانون الاتحاد الدولي.

وعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي بحضور ممثل الفيفا الاماراتي عيسى الحوسني واعتمد تشكيل الاتحاد الجديد من 5 أعضاء، ولكن تطبيق هذا النظام يحتاج إلى تعديل دستوري للقانون «الازمة»، علما بأن دورة الانعقاد الاول للبرلمان الكويتي كانت محددة في 21 من الشهر الحالي، ولم يحصل بالتالي أي تغيير منذ ذلك التاريخ بشأن تعديل القانون.

ودفعت هذه الظروف بالشيخ أحمد الفهد إلى القول قبل أيام بأن «مشاركة الكويت في كأس الخليج التاسعة عشرة في عمان بيد مجلس الامة»، في إشارة واضحة منه إلى أن وجود المنتخب الكويتي في «خليجي 19» في عمان في يناير المقبل، يحتاج إلى تعديل القانون رقم 5 لعام 2007.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى