غمدان القبلاني نجم اتحاد إب لـ«الأيام الرياضي»:الاتحاد هذا الموسم سيظهر بشكل آخر ولن يهبط وسبب ابتعادي الإصابة ونريد احترافاً حقيقياً وليس كلاماً وأندية عدة طلبتني للعب في صفوف فرقها

> «الأيام الرياضي» نبيل عبدالله مصلح:

> غمدان القبلاني إسم لاعب كرة قدم لمع مع فريق الاتحاد الإبي ومع منتخب الناشئين عام 2002م الذي وصل إلى العالمية بفنلندا، وكان نجما مهاريا من طراز فريد، قدم مع المنتخب ومع فريقه الاتحاد الكثير، ولكنه ابتعد لفترة عام كامل عن كرة القدم بسبب الإصابة التي تعرض لها ولم يقدم له الدعم والعلاج في وقته، فقط بعض الخيرين قاموا بعلاجه، والسؤال هنا كيف نريد من اللاعب أن يبدع ويقدم الأداء، وعند تعرضه للإصابة لا نعيره أي اهتمام! ..«الأيام الرياضي» كان لها هذا اللقاء القصير مع النجم غمدان القبلاني ليوضح الآتي:

< كابتن غمدان القبلاني ما أسباب تراجع مستواك؟

- تراجع مستواي لابتعادي عن المباريات، وذلك بسبب الإصابة التي لحقت بي وأبعدتني عن الملاعب لمدة سنة كاملة .. وعدم وجودي في المنتخبات بصراحة لا أعلم وأعتقد إنها الإصابة التي كانت السبب.

< ولكن يقال أنك تتمرد على الفريق بعدم اللعب معه؟

- أنا لا أتمرد على فريقي، ولكن هناك خلاف بسيط بيني وبين الإدارة الحالية بسبب موضوع الانتقال وهو حق مشروع مثل جميع اللاعبين الآخرين، وأنا أنوي الانتقال لكي أحسن وضعي المادي.

< هل هناك أندية تقدمت إليك بعروض احترافية للعب معها؟

- حصلت على عدة عروض من فرق الرشيد بتعز ووحدة عدن وأهلي تعز.

< ماذا يحتاج فريقكم كي يتحسن مستواه ويبقى في الأولى؟

- مستوى فريقي جيد، ولكنه يحتاج لأشياء كثيرة لكي ننافس ونبقى في الممتاز أهمها تحسين وضع اللاعبين مادياً ومعنوياً وتوفير البديل القوي ووجود إدارة متكاملة وجهاز فني قادر على قراءة المباريات وجمهور يؤازر، ولا أظن أننا سنهبط من جديد في هذا الموسم إلى الدرجة الثانية.

< ماذا عن تأخر بدء الدوري وما رأيك في تطبيق فكرة الاحتراف فيه؟

- تأخر الدوري يؤثر على مستوى اللاعبين،وبكل صراحة نحن آخر من يبدأ ولهذا يكون تطورنا بطيئا جداً وفكرة الاحتراف جيدة لكي يضمن اللاعب حقه، ولكن نسمع بأن الاحتراف وهمي يعني لا فائدة منه وسيكون فقط من أجل إرضاء الاتحاد الآسيوي وليس لخدمة الكرة اليمنية.

< ما رأيك بما حدث لمنتخبنا للناشئين في طشقند ومقارنتهم بمنتخب الأمل الذي شاركت فيه؟

- منتخب الناشئين جيدون ويقدمون مستوى حلوا، ولكن ما حدث له مهزلة وأتمنى من الاتحاد الاهتمام بالناشئين حتى لا يلقى المصير الذي لاقيناه بعد أن عدنا من المشاركة العالمية في فنلندا من خلال إهمال حقوق اللاعبين سواءً من الاتحاد أو المحافظة.

< كيف تنظر إلى استضافة بلادنا لخليجي 20..وإلى منتخبنا الوطني الأول الذي سيشارك فيه؟

- استضافة خليجي 20 يحتاج لاهتمام متعاظم وعمل مكثف من الجميع لكي نظهر بمظهر لائق ومنتخب قوي يظل في المشاركة كفريق قوي وليس كمستضيف.

< ما هي المقومات المطلوبة لفريقكم الاتحاد حتى يتمكن من المنافسة في الدوري العام القادم؟

- نحتاج لأشياء كثيرة ومقومات أساسية للفريق ولاعبين جيدين وإدارة حكيمة توفر المادة وجمهور كبير وإصرار وثقة على المنافسة.

< من هم اللاعبون الصاعدون الذين لفتوا انتباهك في الموسم الماضي؟

- اللاعبون الذين لفتوا انتباهي هم: هشام المعاين ومفيد الإدريسي من الاتحاد وحسام الرحبي من نادي شعب إب.

< ما هي الانطباعات التي خرجت بها من الدوري الرمضاني ولماذا برأيك يتشاءم فريقا الاتحاد والشعب من الملعب الجديد؟

- الدوري الرمضاني كان حلوا جداً وأشكر الأستاذ عارف المنصوب الداعم لهذا الدوري الناجح الذي ملأ فراغ كثير من الشباب، وأعتب على اتحاد كرة القدم لعدم تفاعلهم بالدوري الرمضاني..أما تراجع أداء الاتحاد والشعب في الاستاد الجديد فهو شيء غريب..بصراحة الملعب الجديد فيه استفادة كبيرة للاعبين وليس حسب ما يقوله الكثيرون أنه أتى علينا بالنكسة.

< ما هي المواقف المفرحة والمحزنة التي هزت مشاعرك سلباً وإيجاباً؟

- المواقف كثيرة جداً فالحلوة عندما استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والجماهير الكبيرة منتخبنا الأمل لدى وصولنا إلى الوطن عام 2003م والموقف الثاني المر عند ما تعرضت للإصابة وتخلى عني أناس كثيرون كانوا عزيزين على قلبي فخذلوني وتأخرت مدة العلاج سنة كاملة.

< هناك 3 بطاقات حب..لمن يمكن أن يهديها غمدان القبلاني؟

- البطاقة الأولى لأبي وأمي العزيزين والثانية للشيخ أحمد عبدالواحد باسلامة والثالثة إلى جماهير الاتحاد الوفية.

< بطاقتك الشخصية؟

- الإسم:غمدان محمد علي القبلاني من مواليد 1986 عازب - موظف في مستشفى ناصر العام.

< الكلمة الأخيرة؟

- أشكرك أخي نبيل على هذه الاستضافة وكل الحب لـ «الأيام الرياضي» المتميزة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى