دورة بال .. فيدرر يتوج بلقبه الرابع هذا الموسم

> بال (سويسرا) «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> توج السويسري روجيه فيدرر المصنف أول بلقبه الرابع هذا الموسم بتغلبه على الارجنتيني دافيد نالبنديان الثاني بسهولة 3-6 و4-6 أمس الاحد في المباراة النهائية من دورة بال السويسرية لكرة المضرب.

واللقب هو الثالث على التوالي لفيدرر في بال،والرابع هذا الموسم والسابع والخمسون في مسيرته، منها 13 في البطولات الكبرى هي ويمبلدون الانجليزية في أعوام 2003 و2004 و2005 و2006 و2007، وملبورن الاسترالية في أعوام 2004 و2006 و2007، وفلاشينغ ميدوز الاميركية في أعوام 2004 و2005 و2006 و2007 و2008.

في المقابل، فشل نالبانديان، بطل عام 2002 ووصيف بطل عامي 2003 و2004، في الحصول على لقبه الثاني هذا الموسم والعاشر في مسيرته.

وكان نالبانديان، المصنف ثامنا عالميا، يأمل الخروج من هذه المواجهة فائزا ليعزز حظوظه في التأهل إلى بطولة الماسترز المقررة في الدوحة مطلع الشهر المقبل، ورفع معنوياته قبل خوض الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس أمام اسبانيا من 21 إلى 23 نوفمبر المقبل في بوينس آيرس، لكنه سقط أمام فيدرر للمرة العاشرة من أصل 18 مواجهة جمعت اللاعبين حتى الآن، آخرها قبل أمس في ربع دورة مونتي كارلو عندما كان الفوز أيضا من نصيب السويسري.

موراي يضع حداً لمغامرة غولوبيف ويتوج بلقبه الخامس هذا الموسم

وضع البريطاني اندي موراي المصنف أول وحامل اللقب حدا لمغامرة الكازاخستاني المغمور اندري غولوبيف وتوج بطلا لدورة سان بطرسبورغ الروسية الدولية لكرة المضرب، بالفوز عليه بسهولة 1-6 في دورة مدريد إحدى دورات الماسترز، والخامس هذا الموسم بعد فوزه بدورات الدوحة ومرسيليا وسينسيناتي والثامن في مسيرته التي بدأت في 2005.

في المقابل، توقفت مسيرة غولوبيف، المصنف 150 عالميا، عند المباراة النهائية التي كانت الاولى له في مسيرته التي بدأت في عام 2005 أيضا، ففشل بالتالي في الظفر بلقبه الأول.

إيفانوفيتش تحرز لقبها الثالث هذا الموسم

توجت الصربية انا إيفانوفيتش المصنفة أولى بلقبها الثالث هذا الموسم والثامن في مسيرتها بفوزها على الروسية فيرا زفوناريفا الثانية بسهولة تامة 2-6 و1-6 يوم أمس الاحد في المباراة النهائية لدورة لينتس النمسوية الدولية لكرة المضرب.

وكانت اللاعبة الصربية إيفانوفيتش أحرزت لقبها الاول هذا الموسم في دورة انديان ويلز للماسترز ثم أتبعته بلقبها الكبير الاول وكان في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغران شيليم.

وأكدت اللاعبة الصربية إيفانوفيتش (20 عاما)، المصنفة رابعة عالميا، تفوقها على زفوناريفا وحققت الفوز عليها في المواجهة الثالثة على التوالي بينهما والرابعة من أصل خمس حتى الآن، حارمة إياها من لقبها الثالث هذا الموسم والثامن في مسيرتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى