الطفلة نادية تدخل قائمة العشرة الأوائل في بطولة العالم للشطرنج

> فونج تاو «الأيام الرياضي» سبأ:

> دخلت لاعبة الشطرنج اليمنية الناشئة نادية صلاح قائمة العشرة الأوائل في بطولة العالم للفئات العمرية تحت سن 8 سنوات المقامة حاليا في مدينة فونج تاو الفيتنامية متقاسمة المراكز مابين 7 - 10 مع ثلاث لاعبات أخريات اثر فوزها أمس على لاعبة فيتنام ترانجوك تونج.

وبهذا الفوز حصدت نادية النقطة السادسة في البطولة التي يشارك فيها 55 لاعبة يمثلن مختلف دول العالم في فئة تحت سن 8 سنوات وذلك قبل جولتين من نهاية البطولة لتواصل انتصاراتها بعد أن فازت في أربع جولات وتعادلت في جولتين وخسرت جولتين.

فبالإضافة إلى فوز أمس فقد فازت أمس الأول على النيوزلندية جودي زو، كما فازت على الإيطالية شيري بيندر والصربية جيو دورا انجاك والفيتنامية فام فوتشي وتعادلت مع لاعبة بورتريكو فاسكيوز ماكريني ولاعبة جنوب أفريقيا اليدا بارين، فيما خسرت في بداية البطولة اثر إصابتها بالإرهاق نتيجة السفر الطويل من لاعبة الهند سينها إن جي ولاعبة فيتنام ديو فوتي.

وتوقع والد الطفلة الدكتور أحمد محسن صلاح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تستمر البطلة الصغيرة في تقديم عروضها المميزة ونتائجها القوية خصوصا بعد أن تطوع المدرب الألماني العالمي برندروسن على الإشراف عليها فنيا وتكتيكيا.

وقال الدكتور صلاح:«إن للإشادات التي تلقتها البطلة نادية من النقاد والمدربين والمتابعين لمنافسات البطولة العالمية واهتمام ومتابعة الجمهور في الوطن بشغف لنتائجها ومسيرتها في البطولة أبرز الأثر في تشجيعها ورفع الروح المعنوية لها ما انعكس إيجابا على نتائجها».

وتتواصل اليوم منافسات البطولة التي انطلقت في التاسع عشر من أكتوبر الجاري وتختتم في الحادي والثلاثين منه وتتكون من 11 جولة وفق النظام السويسري التراكمي.

يذكر أن الناشئة الشطرنجية نادية صلاح كانت قد أحرزت في أغسطس الماضي لقب بطلة العرب تحت سن 8 سنوات في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في أول مشاركة خارجية لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى