بطولة إيطاليا .. إمتحان جدي لإنتر ميلان أمام فيورنتينا المتجدد

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> يقف إنترميلان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة أمام امتحان جدي آخر عندما يحل ضيفا على فيورنتينا الخامس على ملعب «ارتيميو فرانكي» في المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم «سيري أ» اليوم الاربعاء، ويأمل هذه المرة أن يخرج متفوقا على عكس ما واجهه أمام جاره اللدود ميلان عندما سقط أمامه بهدف البرازيلي رونالدينيو في سبتمبر الماضي.

وتبدو المنافسة شديدة بين فرق الصدارة، إذ يبلغ الفارق بين أودينيزي الاول (17 نقطة) وكاتانيا السادس نقطتين فقط، لذا سيكون الخاسر في فلورنسا معرضا للتراجع مراكز عدة في الترتيب..ويسعى انترميلان، ثاني الترتيب برصيد 17 نقطة، إلى تعويض نتيجته المخيبة عندما تعادل سلبا على أرضه مع جنوى الثامن الاحد الماضي، ما أثار حفيظة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي انتقد تخاذل بعض لاعبيه.

وألمح مورينيو إلى أنه سيستبعد لاعبين أو ثلاثة عن رحلة فلورنسا كي يجبرهم على تنفيذ تعليماته، لأنهم يلعبون من أجل أنفسهم وليس من أجل الفريق.

ويمر فيورنتينا بفترة نجاح على الصعيد المحلي تحت إشراف مدربه تشيزاري برانديللي، محققا أربعة انتصارات على التوالي، علما بأن الفريقين التقيا الموسم الماضي في توقيت مماثل، فانتهت المباراة لمصلحة الانتر 2-صفر الذي أحرز اللقب لاحقا.

ورغم ارتباط إسم فيورنتينا باللعب النظيف، إلا أن غيمة من اللعب «غير النظيف» تحيط بال «فيولا» قبل مواجهة ال «نيراتزوري» بعدما أوقف الاتحاد المحلي مهاجمه الدولي إلبرتو جيلاردينيو، متصدر ترتيب الهدافين، مباراتين عقابا له على تسجيل هدف بيده في مباراة فريقه ضد باليرمو ضمن المرحلة الثامنة.

وقد تم مشاهدة اللقطة بالفيديو لدى تسجيل جيلاردينيو الهدف، فتبين أنه استعمل يده ليدخل الكرة داخل الشباك في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 3-1 من دون أن يتمكن الحكم من رؤيته.

وفي جزيرة صقلية، يستقبل كاتانيا السادس متصدر الترتيب أودينيزي الذي يتألق في صفوفه المهاجم الفذ انطونيو دي ناتالي ولاعب الوسط فابيو كوالياريلا.

وكان أودينيزي حقق نتيجة طيبة في المرحلة الماضية بفوزه على روما 3-1، ما زاد من مصاعب فريق العاصمة الذي يلتقي سمبدوريا.

ويأمل ميلان الرابع أن يواصل تألقه، فبعد فوزه خارج أرضه على أتالانتا بهدف البرازيلي كاكا، يستضيف سيينا الثاني عشر على ملعبه «سان سيرو».

وبحال تعثر فريقي الصدارة سيكون بمقدور نابولي فريق الجنوب وصاحب المركز الثالث بالتساوي مع أودينيزي وإنتر ميلان، أن يستذكر أمجاده الماضية بقيادة الارجنتيني دييغو مارادونا ويتصدر الترتيب بحال فوزه على ضيفه ريجينا متذيل الترتيب.

وفي باقي المباريات، يلعب بولونيا مع يوفنتوس، وكييفو مع لاتسيو روما، وجنوى مع كالياري، وليتشي مع باليرمو وتورينو مع أتالانتا.

مورينيو غاضب من أداء إنتر ميلان

لم يخف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم ، غضبه الشديد من الأداء البطيء الذي ظهر به فريقه في مباراة جنوا ، وتوعد بإجراء تغييرات رئيسية في صفوف الفريق خلال مباراته اليوم الأربعاء أمام مضيفه فيورنتينا.

وقال مورينيو:«المدرب دائما ما يكون مسئولا ، ولكن يجب أن ينفذ اللاعبون ما أقوله».

وأضاف:«في الشوط الثاني هذا لا يحدث دائما ، من الواضح أن بعض اللاعبين لا يعرفونني بالدرجة الكافية..ربما سيبدأون التعلم عندما أعلن عن التشكيل الأساسي لمباراة اليوم.

ورغم أن جميع اللاعبين ظهروا دون المستوى ، فإن المهاجمين البدلاء الذين شاركوا في الشوط الثاني ، خوليو كروز وفيكتور أوبينا وماريو بالوتيلي يبدو أنهم لفتوا نظر مورينيو الذي أكد أنه لن يقبل الإجهاد عذرا.

وأوضح مورينيو:«الأب الذي يعود إلى منزله بعد 15 ساعة من العمل مقابل بضعة مئات من اليورو يكون متعبا».

ويبدو أن معنويات فريق فيورنتينا وصلت إلى الذروة بعد الفوز على مضيفه باليرمو 3/1 ، في المباراة التي شهدت تسجيل أدريان موتو هدفين بعد أن افتتح ألبرتو جيلاردينو التسجيل ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد سبعة أهداف .. ووجهت انتقادات لجيلاردينو لاحتفاله بتسجيل الهدف رغم أنه أحرزه بيده.

وقال ماوريتسيو زامباريني رئيس نادي باليرمو:«الشيء السيئ أن جيلاردينو أدعى الأكاذيب على شاشة التلفاز.. لقد قال أنه لم يدرك ما حدث».

وقف جيلاردينو مباراتين لتسجيله هدفا بيده

أوقف الاتحاد الايطالي لكرة القدم مهاجم فيورنتينا الدولي البرتو جيلاردينيو مباراتين عقابا له على تسجيل هدف بيده في مباراة فريقه ضد باليرمو الاحد الماضي ضمن المرحلة الثامنة من بطولة إيطاليا.

وقد تم مشاهدة اللقطة بالفيديو لدى تسجيل جيلاردينيو الهدف، فتبين أنه استعمل يده ليدخل الكرة داخل الشباك في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 3-1 من دون أن يتمكن الحكم من رؤيته.

ويتصدر جيلاردينيو المنتقل مطلع الموسم الحالي من ميلان ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف.

وبحسب القاضي الرياضي فإن جيلاردينيو استعمل يده «عمدا» ليقوم بـ (حركة غير رياضية).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى