قرعة خليجي 19 تسحب اليوم بمشاركة الكويت

> مسقط «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> تسحب اليوم الاربعاء في مسقط قرعة دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة العمانية من 4 إلى 17 يناير المقبل.

وحسب النظام الذي تم الاتفاق عليه في المؤتمر العام للدورة، فإن المنتخب العماني سيكون على رأس المجموعة الاولى كونه المضيف، والمنتخب الإماراتي حامل اللقب على رأس المجموعة الثانية.

وسيتم توزيع المنتخبات الستة الاخرى على المجموعتين حسب التصنيف الاخير للفيفا حيث سيضم المستوى الاول السعودية والبحرين، والمستوى الثاني العراق وقطر، والمستوى الثالث الكويت واليمن.

وستناقش اللجنة الدائمة لدورة كأس الخليج في اجتماعها الذي يعقد اليوم برئاسة طه الكشري أمين سر الاتحاد العماني لكرة القدم المقترح المقدم من السلطنة بتثبيت موعد بطولات كأس الخليج في السنوات المقبلة وذلك خلال شهر ديسمبر كل عامين.

وأشار الكشري إلى أنه في هذا الشهر تقل الارتباطات الدولية للمنتخبات وتحسن المناخ في المنطقة حيث سيتم التنسيق بعد ذلك مع الاتحادين الدولي والآسيوي لوضعه ضمن روزنامة الاتحاد القاري إذا ما تم تثبيتها.

كما ستناقش اللجنة وضع المنتخب الكويتي ومدى مشاركته من عدمها، وفي الحـالة الاخيـرة فـإن البطـولـة ستعـود الـى نظامها السابق أي الدوري من دور واحد.

وتغير نظام البطولة بعد عودة العراق إلى المشاركة فيها والى انضمام اليمن إليها فأقيمت النسختان الماضيتان بنظام المجموعتين على أن يتأهل الاول والثاني الى نصف النهائي، والفائزان إلى المباراة النهائية.

وكانت قطر توجت بطلة في «خليجي 17» والامارات بطلة في «خليجي 18» بفوزهما على عمان بالذات في المباراة النهائية.

وعن احتمال غياب المنتخب الكويتي المجمد نشاطه من قبل الاتحاد الدولي في الفترة الحالية عن الدورة قال الكشري «الكويت من مؤسسي مجلس التعاون ودورة الخليج وبدون الكويت ليس للدورة طعم ولن يكون للدورة تميزها وخصوصيتها لكن الكل يسعى وعلى مختلف الصعد إلى وجود الكويت في الدورة وكذلك في جميع المحافل الاقليمية والدولية والاتحاد يقوم بمساع مماثلة من أجل أن تتواجد الكويت في الدورة وهناك تفاؤل كبير جدا بأن الأزمة ستنتهي».

يذكر أن الكويت تحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب في كأس الخليج حيث فازت بها تسع مرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى