الجزيرة يهزم الواي بهدف في الدورة الرسمية لكأس الجمعية الرياضية العدنية

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> تقابل عصر الجمعة الماضية 26 مارس 1964م على ملعب المدرج البلدي في الدورة الرسمية لكأس الجمعية الرياضية العدنية فريق شباب الجزيرة مع فريق الشبيبة المتحدة (الواي)..وقد حكم المباراة الرياضي المعروف (الحيدري) بمعية رجلي الخط سعيد أغبري والسيد عمر علوي السقاف.

وفي بداية المباراة شن الجزيرة هجوما قويا على مرمى الواي، إلا أن دفاع الواي تمكن من الصمود إزائه بقوة ويقظة، وكان العريجة يشكل مع زملائه حصارا قويا حول هجوم الجزيرة، إلا أن هذا الحصار لم يدم طويلا.

وبالتالي فهو لم يستطع الصمود طويلا، وقد ضاعف الجزيرة من هجومه ومجهوداته، وتمكن مهاجم الجزيرة (أحمد محسن أحمد) من تسجيل هدف رائع في مرمى الشبيبة المتحدة (الواي) بضربة قوية وموجهة لم يستطع حارس المرمى صدها.

بذل الواي بعد هذه الإصابة مجهودا طيبا، وحـــاول تركيز مجهوداتــه وتنظيمها، إلا أنه لــم يوفق في ذلك كثيرا بسبب ضعف كبير واضح في بعض مراكزه، إلا أن هذا لا يمنع البته القول بأن أكثـــر من لاعب في فريق الواي قد أدى دوره في المباراة بصورة تستحوذ على الإعجاب والتقدير.

وفي الشوط الثاني حمى وطيس المباراة وأحكم الجزيرة من قبضته حول خصمه الواي، وشن هجوما قويا على مرمى الواي الذي وفقت دفاعاته في فركشته وتمزيقه.. وقد قام الواي في نهاية المباراة بشن بعض الهجمات الخاطفة على مرمى الجزيرة بيد أن دفاع الجزيرة كان من اليقظة والقوة ما جعله يصمد في وجهه بقوة وثبات، ويعمل على إبعاد الكرة عن مرماه، ونقل المعركة إلى قلب الفريق الآخر..ولم يسجل أي هدف آخر غير ذلك الهدف الذي سجله أحمد محسن أحمد لفريق الجزيرة..وانتهت المباراة بفوز الجزيرة على الواي بهدف واحد مقابل لا شيء.

هذا ويعتقد أن فريق شباب الجزيرة سيقابل فريق الحسيني في المباراة القادمة على كأس نفس الدورة الرسمية التي تنظمها الجمعية الرياضية العدنية.

المباراة في سطور

- مستوى فريق الجزيرة في هذه المباراة كان طيبا، حيث ظهر التفاهم والانسجام واضحين بين بعض المراكز في الدفاع والهجوم.

- مستوى فريق الواي في هذه المباراة لم يكن حسنا.

فقد بدا جليا أن بعض مراكزه ضعيفة تفتقر إلى التنظيم والخبرة.

- العريجة وعلي المنصوري لاعبا الواي بذلا مجهودات مشرفة في المباراة، ولولا صمودهما وحماسهما لتمكن الجزيرة من إحراز أكثر من هدف.

- محمد إسماعيل لاعب الجزيرة أدى دوره كاملا، وكان رائعا في ربط المراكز الهجومية والدفاعية.

- الرقيبي مهاجم الواي كان نشيطا ومتحمسا إلى حد كبير، إلا أن التفاهم بينه وبين زملائه في الهجوم لم يكن كبيرا.

- عبدالجبار عوض دفاع الجزيرة كان عملاقا في دفاعه ويقظا جدا، حيث التحمس كان باديا عليه، مستميتا في الذود عن مرمى فريقه، وقد قطع الكثير من الكرات على هجوم الواي.

- جناح أيسر فريق الواي الانجليزي لم يكن ذا منفعة لفريقه ووجوده وعدم وجود كان سيانا.

- النجمان عبدالله خوباني وأحمد محسن أحمد لاعبا الجزيرة برزا في المباراة، وكانا متفاهمين إلى حد كبير.. حبذا لو دعم التفاهم بينهما إلى أبعد الحدود.

- مستوى التحكيم كان حسنا.. فالحكم الحيدري بذل مجهودا طيبا وملموسا لضبط وقائع المباراة.

> المباراة بصورة عامة كان مستواها متوسطا، ولم يكن اللعب متكافئا.

«الأيام» العدد 8 في 1 أبريل 1964م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى