منتخب الشباب في مواجهة قوية أمام اليابان

> «الأيام» مختار محمد حسن :

>
تقام عصر غد الجمعة أولى مباريات منتخبنا الوطني للشباب في نهائيات بطولة آسيا لكرة القدم، التي تستضيفها مدينتا الدمام والخبر خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 19 نوفمبر القادم.

وستكون المواجهة الأولى لشبابنا أمام منتخب اليابان، في افتتاح المجموعة الأولى، وهي مواجهة لن تكون سهلة لأبناء المدرب الوطني عبد الله فضيل، نظراً للتطور الكبير في الفئات العمرية لدى منتخبات اليابان.

وبالتأكيد سيعمل المدرب على زرع الثقة في أبنائه لكي يكونوا رجالاً داخل الملعب، ويتذكروا كيف فعل منتخب الناشئين بنظرائهم اليابانيين في بطولة (طشقند) حيث أذاقوهم شر هزيمة.

في المجموعة نفسها يخوض منتخب السعودية مستضيف البطولة لقاءاً لايقل أهمية عن مباراة منتخبنا، حيث يلتقي في اليوم نفسه مع منتخب إيران، وسيعمل منتخب السعودية على كسب اللقاء لكونه مطالبا برد الاعتبار للكرة السعودية في الفئات العمرية، خاصة بعد خروج منتخب السعودية للناشئين من التصفيات بهزيمة من منتخب اليابان، وكما هو معروف فإن منتخب السعودية للناشئين كان قد حقق بطولة كأس العالم في عام 1989 في أسكتلندا.

المنتخب الأسترالي الأقوى

يستعد المنتخب الأسترالي أيضاً للمشاركة في بطولة آسيا للشباب تحت 19 سنة المقرر إقامتها في السعودية، وتضم المجموعة الرابعة إلى جانب منتخب أستراليا منتخبات الأردن، أوزبكستان وتايلند. وبهذا الصدد قال فيرسليجين مدرب منتخب أستراليا: «أقمنا مؤخراً معسكرا تدريبيا قصيرا في أوروبا من أجل مشاهدة مجموعة من اللاعبين المحترفين في الخارج.. ولهذا قمت باختيار عدد منهم إلى جانب اللاعبين المقيمين في أستراليا».

وأضاف: «أعتقد أن لدينا فريقا جيدا يضم خليطاً من اللاعبين المهاريين إلى جانب اللاعبين أصحاب الأداء الجماعي».

وضمت التشكيلة الحارس أليكس سيزاك لاعب ليستر سيتي الإنكليزي ولاعب الوسط أليكس بالديرسون من نادي سيتفناغ الإنكليزي أيضاً والمدافع بيتر سفيتانوفسكي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني وأندرياس غوفاس المحترف في اليونان وريان ماكغوان مدافع فريق الشباب في نادي هارتس الأسكتلندي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى