في هجوم على أسرة أحد قادة الصحوة بشمال شرق بغداد

> بغداد «الأيام» وكالات :

> قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية أمس الأربعاء إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 14 آخرون بجروح ، جميعهم من عائلة واحدة يعتبر عائلها أحد قادة مجالس الصحوة المناهضة لتنظيم القاعدة ، إثر هجوم تعرضوا له قرب مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى (60 كم شمال شرق بغداد).

وأوضح المصدر "أن عائلة الشيخ متعب الجدوع من أهالي منطقة بلدروز شرق بعقوبة تعرضت لهجوم من مسلحين مجهولين منتصف الليلة الماضية".

وتابع المصدر قائلا "إن المسلحين فتحوا نيران أسلحتهم على منزل الجدوع مما أدى إلى مقتله واثنين من أفراد عائلته بينهما طفل، كما أصيب 14 آخرون أغلبهم من الأطفال والنساء وجميعهم من العائلة".

وأوضح أن من بين المصابين ثلاث نساء وثلاثة أطفال لا تتجاوز أعمارهم عشر سنوات.

وأضاف المصدر الأمني العراقي "أن بعض أقرباء الجدوع المجاورين له تبادلوا إطلاق النار مع المهاجمين قبل أن يتمكنوا من الفرار ولم يعرف فيما إذا وقعت خسائر في صفوفهم أم لا".

وأشار المصدر إلى أن الجدوع من قادة تشكيلات قوات صحوة العشائر التي تقاتل عناصر تنظيم القاعدة بمساندة من القوات العراقية والأمريكية.

واعلنت مصادر امنية عراقية مقتل خمس اشخاص على الاقل واصابة 13 اخرين بجروح بينهم ضابط شرطة بانفجار عبوة ناسفة في وسط بغداد مساء أمس الأربعاء.

وقالت المصادر ان "خمسة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 13 اخرون بجروح بينهم ضابط شرطة بانفجار عبوة ناسفة امام محل لبيع المرطبات في شارع فلسطين، وسط بغداد عند الساعة 20:20 (17:20 تغ).

واضافت ان "الانفجار استهدف دورية للشرطة كانت تمر في المكان".

يشار الى ان الانفجارات الليلية كانت تراجعت بشكل كبير في العاصمة مع التحسن الملحوظ في الاوضاع الامنية خلال الاشهر الاخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى