محافظ لحج يؤكد مصادقة مجلس الوزراء على عدد من المشاريع الحيوية في لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أكد لـ «الأيام» الأخ محسن علي النقيب، محافظ لحج، أن المتابعات التي تمت في مجلس الوزراء أثمرت المصادقة على عدد من المشاريع الحيوية في محافظة لحج، ستعلن مناقصاتها خلال الأيام القادمة في مجال المياه والصرف الصحي والطرقات.

وفي تصريحه لـ «الأيام» قال محافظ لحج: «نزف البشرى لمواطني مدينة الحوطة وضواحيها، حيث تمت المصادقة من قبل مجلس الوزراء على مشروع إمدادات المياه والصرف الصحي للمدينة، والذي سيتم تمويله من قبل البنك الإسلامي بمبلغ 10.091.000 دولار»، مشيرا إلى أن المشروع «يهدف إلى تحسين الظروف الصحية، وتعزيز إمكانيات توفير المياه الصالحة للشرب، وحفر عشرة آبار مياه، بالإضافة إلى إنشاء شبكة حديثة ومحطة للصرف الصحي».

وأضاف المحافظ النقيب قائلا: «كما صادق مجلس الوزراء على مشروع طريق الصخر - كليبة - سوق الربوع - اذم، بطول 27 كيلومتر، والذي يربط مدينة الشمايتين بمديرية المقاطرة، بتكلفة قدرها 11.200.000 دولار».

وقال المحافظ النقيب في تصريحه إنه «تم تسليم عدد من المستثمرين أراضي لإقامة مشاريعهم الاسثمارية بعد استكمال الإجراءات القانونية، ستوضع حجر الأساس لها قريبا، ومنها مصنع (بيبسي كولا) للمستثمر بقشان، ومصنع الري للمستثمر باجرش»، معلنا تسلم المحافظة المعدات الخاصة بالشق والسفلتة من قبل وزارة الأشغال، وستكون تحت مسئولية المحافظة.

واختتم المحافظ النقيب تصريحه قائلا: «سنبدأ خلال الأسبوع القادم وضع حجر الأساس للشقق الخاصة بذوي الدخل المحدود، التي يبلغ عددها 3004 وحدات، بعد أن تم إرساء المناقصة على أحد المقاولين المتقدمين، وذلك بتكلفة قدرها 1.400.000.000 (مليار وأربعمائة مليون ريال) وفقا للبرنامج الانتخابي لفخامة الأخ رئيس الجمهورية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى