الهيئة الوطنية العليا للنضال السلمي في شبوة تعلن مقاطعتها الانتخابات النيابية

> عتق «الأيام» علي سالم بن يحيى:

> أعلنت الهيئة الوطنية العليا للنضال السلمي في شبوة «مقاطعتها الانتخابات النيابية القادمة»، واعتبرتها «أمرا لا يعنيها».

كما رفعت الهيئة أحر التعازي لأبناء محافظتي حضرموت والمهرة وأجزاء من محافظة شبوة لمصابهم الجلل جراء السيول التي غمرت تلك المحافظات وألحقت أضرارا كبيرة بالأفراد والممتلكات.

«الأيام» حصلت على نص البيان، الذي جاء فيه: اجتمعت الهيئة الوطنية العليا للنضال السلمي بمحافظة شبوة يوم الخميس الموافق 2008/10/30 برئاسة العميد ناصرعلي النوبة، وناقشت عدة قضايا وخرجت بالآتي:

أولا: أقرت الهيئة مقاطعة الانتخابات النيابية القادمة، واعتبارها أمرا لا يعنيها هي وأنصارها، فهي تراها ترتيبات لإضفاء الشرعية على النظام».

وقد وجهت الهيئة التعزية لأبناء اليمن كافة وأبناء حضرموت والمهرة وشبوة خاصة لما حاق بالمحافظتين وأجزاء من شبوة جراء السيول التي غمرت هذه المحافظات وألحقت الأضرار الكبيرة بالأفراد والممتلكات.

ووجهت الهيئة نداءها لأبناء اليمن كافة في الداخل والخارج والمؤسسات الخيرية لمد يد العون والمساعدة للمحافظات المنكوبة وإيصالها عبر المؤسسات الخيرية الموثوق بها.

كما أدانت الهيئة الإجراءات اللامسئولة التي استخدمتها السلطة «في الاستيلاء على المساعدات والمعونات الخيرية الخارجية، الأمر الذي دفع مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتوقيف مساعداتها للمحافظات المنكوبة، من خلال إصرار السلطة على أن تكون المساعدات عبر جمعيات ومؤسسات لاتتوفر فيها المصداقية، والثقة بها معدومة».

وأقرت الهيئة تعيين الأخ عوض علي حيدرة المرزقي رئيسا للدائرة السياسية في الهيئة والأخ محمد يسلم باعوضة رئيسا لدائرة التصالح والتسامح.

كما أقرت استكمال إطار الهيئات في المديريات التي لم يستكمل تشكيلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى