أول حقل إرشادي إعلامي وقروض لتشجيع المزارعين على إنتاج الحبوب

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
حقل ارشادي لمحصول القمح في المقاطرة
حقل ارشادي لمحصول القمح في المقاطرة
يدشن صباح اليوم بمنطقة حصاحص بمديرية المقاطرة محافظة لحج أول حقل إرشادي إعلامي لمحصول القمح، كما يتم الإعلان عن فتح باب القروض الزراعية لتشجيع المزارعين على إنتاج الحبوب.

ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ المهندس محمد عبدالله سعد علاية مدير إدارة الإرشاد الزراعي بمحافظة لحج قائلا: «يأتي ذلك تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية- حفظه الله- الخاص بالتوسع في زراعة محاصيل الحبوب لتوفير الاحتياجات الغذائية للمواطن اليمني، وسعيا نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب».

وأضاف: «بناء على توجيهات الإدارة العامة للإرشاد الزراعي في صنعاء، وبالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة ممثلا بإدارة الإرشاد الزراعي سيتم صباح غد (اليوم) تنفيذ الحقل الإرشادي الإعلامي بمزرعة الأخ عبدالله إسماعيل المقطري في منطقة حصاحص بمديرية المقاطرة.. وكذا الإعلان عن فتح باب القروض الزراعية من بنك التسليف الزراعي بالمحافظة، تشجيعا للمزارعين في مجال إنتاج الحبوب، وتسهيلا لهم في تنفيذ هذا البرنامج».

وأشار المهندس علاية إلى أن المحاصيل هي القمح، الشعير، الذرة الرفيعة، الذرة الشامية، والدخن، وأنه خلال الموسم الحالي سيتم تنفيذ 21 حقلا إرشاديا لمحاصيل القمح والحبوب، تزامنا مع الموسم الزراعي، وبتمويل حكومي.. موضحا أن مخصص القروض المقدمة تقدر بـ 55.000.000 ريال، ستمنح للمزارعين المنتجين لهذه المحاصيل خلال الموسم الحالي 2008 - 2009.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى