قوافل الإغاثة من تعز وشبوة ولحج للمنكوبين في حضرموت والمهرة

> تعز/عتق/الحوطة «الأيام» خاص

>
قافلة تعز
قافلة تعز
سيرت محافظة تعز ظهر أمس قافلتها الإغاثية لمتضرري كوارث الأمطار والسيول في محافظتي حضرموت والمهرة، وفي مقدمتها مجموعة شركات الحاج أحمد عبدالله الشيباني وجمعية الحكمة الخيرية وجمعية الإصلاح ومجموعة شركات عبدالجليل ردمان.

وكانت القافلة مكونة من 28 قاطرة وشاحنه تحوي مواد إغاثة مثل الرز، الفرش، البطانيات، البسكويت، العسل، التمر، الدبس، إضافة إلى أدوات منزلية وإنشائية.

وفي هذا السياق صرح لـ«الأيام» الأخ أبوبكر أحمد عبدالله الشيباني مدير عام مجموعة الشيباني قائلا: «استجابة لنداء الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله، وتماشيا مع سياسة الوالد أحمد الشيباني حفظه الله في دعم ومساعدة إخواننا في مثل هذه الكوارث، قمنا بتسيير هذه القافلة التي نسأل الله عز وجل أن يخفف بها عنهم ما هم فيه، وأن يؤجروا في مصيبتهم هذه ويخلف لهم الله خيرا».

وأضاف الشيباني: «أمام هذا المصاب الجلل لايسعنا إلا أن ندعو كافة شرائح المجتمع وكذلك رجال المال والأعمال للوقوف صفا واحدا مع إخوانهم ومساعدتهم في محنتهم».

من جانبه أكد لـ«الأيام» الأخ محمد أحمد الحاج الأمين العام للمجلس المحلي نائب محافظ تعز أن «التبرعات النقدية للمنكوبين بلغت 600 مليون ريال والعينية 100 مليون ريال» مشيرا إلى أن هناك قوافل ستأتي تباعا بإذن الله للمتضررين من جراء السيول في مديريات الساحل (موزع، ومقبنة). وقدم الأمين العام تعازيه الخالصة إلى قيادتي السلطتين المحليتين في حضرموت والمهرة وأسر الضحايا.

وكان في وداع القافلة الإخوة علي عبدالخالق راجح وكيل محافظة تعز والشيخ درهم بن يحيى مدير عام مديرية القاهرة وعدد من المدراء العامين بالمحافظة.

قافلة لحج
قافلة لحج
وكانت مجموعة هائل سعيد وشركاه قد أرسلت في وقت سابق أمس الأول قافلة إغاثية مكونة من 15 شاحنة إلى سيئون.

قافلة إغاثة من محافظة شبوة لمتضرري الأمطار والسيول في حضرموت والمهرة

سيرت السلطة المحلية في شبوة والتجار والمواطنون عصر أمس قافلة تضم 30 سيارة نقل كبيرة ومتوسطة على متنها مواد إغاثة لمتضرري السيول والأمطار بمحافظتي حضرموت والمهرة.

وتحتوي تلك القافلة على مواد غذائية وفرش، يرافقها الأخ علي بن راشد الحارثي، وكيل المحافظة المساعد ومبروك خميس البريكي عضو الهيئة الإدارية لمحلي المحافظة.

وقال الأخ ناصر الخضر السوادي، وكيل المحافظة القائم بأعمال المحافظ، إن القافلة نقلت 180 طنا من المواد الغذائية والفرش والبطانيات، بتكلفة قدرها 23 مليون ريال.

قافلة إغاثة من محافظة لحج لمتضرري الأمطار والسيول في حضرموت والمهرة

قافلة شبوة
قافلة شبوة
انطلقت صباح أمس من مبنى ديوان محافظة لحج قافلة المحافظة لإغاثة منكوبي الأمطار والسيول بمحافظتي حضرموت والمهرة.

وتعد هذه القافلة الدفعة الأولى من قوافل محافظة لحج لإغاثة المتضررين من الأمطار والسيول بمحافظتي حضرموت والمهرة، وهي تحتوي على كميات من المواد الغذائية والفرش والبطانيات والأدوية و4 سيارات إسعاف.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إن هذه القافلة هي الدفعة الأولى في إطار التكافل الاجتماعي بين أبناء اليمن، وهي تعبر عن مدى تلاحم وتماسك أبناء الشعب اليمني وتراحمهم في أوقات الشدائد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى