نقطة قبلية بالعرم في شبوة لمنع دخول لجان القيد والتسجيل إلى مناطق قبائل لقموش

> حبان «الأيام» فهد لحيمر:

> قامت مجموعة قبلية من أبناء قبائل لقموش أمس بوضع نقطة تفتيش في منطقة العرم بمديرية حبان محافظة شبوة لمنع دخول لجان القيد والتسجيل للانتخابات إلى مراكز قبائل لقموش.

وذكرت مصادر قبلية لـ «الأيام» أن «الهدف من وضع هذه النقطة هو منع دخول لجان القيد والتسجيل لمراكز مناطق لقموش بشكل عام، كما أنها بمثابة تأكيد لموقف أبناء المنطقة الرافض للانتخابات القادمة».

وأضافت تلك المصادر: «لقد سبق لنا أن رفعنا مذكرة لمدير عام المديرية ورئيس اللجنة الأساسية في الدائرة، ذكرنا فيها موقفنا الواضح الرافض للانتخابات، ولهذا فإننا لن نسمح بدخول أية لجان قيد إلى المنطقة، سواء أكانت تلك اللجان مشكلة من خارج المنطقة أم من أبناء المنطقة نفسها، وعلى أية جهة مختصة وضع موقفنا هذا في الاعتبار».

وأفادت مصادر أخرى بأن تلك المجاميع التي أقدمت على هذه الخطوة «هم عسكريون منقطعون من أبناء المنطقة»، يطالبون بعودتهم للخدمة العسكرية، وجعلوا مسألة رفعهم للنقطة وسماحهم بمرور لجان القيد مرهونة بحل نهائي لقضية عودتهم إلى الخدمة العسكرية وقيام الجهات المختصة بترقيمهم في الوقت نفسه.

يذكر أن هذه المجاميع قد أقامت- في وقت سابق- نقاطا، وقطعت الخط العام في منطقة لهية، للمطالبة بعودتهم للخدمة، وأنهم رفعوا تلك النقاط بوساطة من الشيخ ناصر محمد القميشي، بعد أن حصلوا على وعد من الجهات المختصة بحل نهائي لقضية عودتهم، إلا أن قضيتهم مازالت معلقة إلى الآن.

وأكد أفراد من هذه المجموعة أنهم لن يسمحوا بدخول لجان القيد إلى مناطقهم، ولن يرفعوا النقطة حتى تتم المعالجة الفورية، وتصحيح أوضاعهم.. محذرين في الوقت نفسه أية جهة، سواء أكانت حكومية أم قبلية من محاولة إدخال لجان القيد إلى مراكز المنطقة.

الجدير بالذكر أن مراكز مناطق لقموش تعتبر من أكبر المراكز الانتخابية في المديرية من حيث نسبة عدد المسجلين فيها. وقد عبر أهالي المنطقة- في وقت سابق- عن نيتهم مقاطعة الانتخابات القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى