جمعية الشباب والعاطلين بعمران: ندين التهديدات التي تعرض لها الناشران والاعتداء على مراسل «الأيام»

> عمران «الأيام» خاص:

> أصدرت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة عمران أمس بيانا تضامنيا مع «الأيام» وما يتعرض له ناشراها، ومراسلوها بالمحافظات، جاء فيه:

«إن ما تتعرض له صحيفة «الأيام» من تهديدات وحملات مسعورة وملاحقات واعتقالات لطاقمها وجنودها الأحرار في جميع المحافظات ليس إلا ثمنا للحرية وضريبة للكلمة الحرة والصادقة التي تؤديها «الأيام» بكل أمانة ومصداقية.. وإننا إذ ندين كل التهديدات والإجراءات التعسفية وغير المسئولة التي تعرض لها الناشران هشام وتمام باشراحيل بواسطة رسائل الهاتف الجوال، وما تعرض له مراسل الصحيفة في محافظة عمران عبدالحافظ معجب من تفتيش غير قانوني وغير إخلاقي واعتداء بالضرب والإهانات والشتائم والابتزاز من قبل رجال الأمن المركزي في نقطة عين علي الأمنية بمحافظة حجة مساء الأحد الماضي، فإننا في الوقت ذاته نعلن تضامننا الكامل مع الناشرين هشام وتمام باشراحيل، وكذا مراسل «الأيام» في عمران، وكافة مراسلي «الأيام» في الشمال والجنوب».

وأضاف البيان: «وفي الوقت ذاته نحمل السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية المسئولية الكاملة عن حياة الناشرين وحياة جميع مراسلي الصحيفة والعاملين فيها، ونطالب السلطة بحماية كل الصحفيين، ووضع حد لما يتعرضون له من انتهاكات».

وجاء في البيان أيضا: «كما نطالب بسرعة التحقيق في واقعة الاعتداء التي تعرض لها الصحفي عبدالحافظ معجب، ومحاكمة الأشخاص الذين قاموا بالاعتداء عليه وإهانته وشتمه محاكمة عادلة تضمن استعادة جميع حقوقه».

واختتمت الجمعية بيانها بالقول: «نوجه نداء استغاثة إلى كافة منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني ورجال الصحافة والسياسة والأحزاب والمنظمات الجماهيرية للتضامن مع الصحفي عبدالحافظ معجب والمطالبة بإنصافه وتعويضه عن كل ما لحق به من أضرار مادية ومعنوية ونفسية وصحية جراء حادثة الاعتداء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى