فريق نادي الشعب يهزم فريق نادي الأحرار في مباراة الدوري العام الرسمية بـ (1/2)

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> جرت على ملعب المدرج البلدي بكريتر عدن يوم الجمعة الماضية 16 يوليو 1965م المباراة الرسمية في الدوري العام لكرة القدم بين فريقي ناديي الأحرار من كريتر والشعب من التواهي، وقد حكمها حكم إنجليزي بمعية رجلي الحظ حسين قعطبي ومحمد عبدالولي مسرج.

الشوط الأول

شن فريق نادي الشعب هجوما خاطفا على مرمى فريق نادي الأحرار، واستمر هذا الهجوم بشدة، بيد أن دفاع فريق الأحرار تمكن من تشتيت هذا الهجوم ونقله إلى مرمى فريق الشعب. حيث إن من إحدى هذه الهجمات تمكن مهاجم الأحرار (أبو بكر عبدالله عوض) من تسجيل هدف في مرمى فريق الشعب من خارج خط الـ (18) مستغلا تقدم حارس مرمى الشعب خشديل عن مرماه.. وتعادل اللعب بين الفريقين بعد هذا الهدف.. حيث قام فريق الشعب بمهاجمة مرمى الأحرار بشدة بغية تعديل النتيجة.. وعلى إثر هذا الهجوم أحرز (محمد عبدي) جناح أيسر فريق الشعب من تسجيل هدف التعادل من توزيعة رائعة مررها إليه زميله عثمان.. ويستمر اللعب سجالا بين الفريقين.. لينتهي الشوط الأول بتعادلهما (1/1).

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني يتعادل اللعب..وقد أضاع سالم زغير مهاجم الشعب فرصة سانحة في التصويب..الشعب يهاجم واللعب يحمى وطيسه، وأبوبكر عبدالله عوض مهاجم الأحرار هو الآخر يضيع فرصة ثمينة بتصويبة الكرة بعيدا عن مرمى الشعب.. الأحرار يهاجم دون جدوى.. واللعب يستمر بين أخذ ورد.. وبينما اللعب هكذا يتحصل فريق نادي الشعب على ضربة جزاء ينبري لها أمين أحمد سعد، فيحرز منها الهدف الثاني لفريقه.. وبعد دقائق قليلة ينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز فريق نادي الشعب الرياضي على فريق نادي الأحرار بهدفين مقابل هدف وإضافة نقطتين إلى رصيد في الدوري العام.

رأيي في المباراة

من خلال مشاهدتي ومراقبتي لمباراة الأحرار والشعب خرجت بالملاحظات التالية:

- خط هجوم فريق نادي الأحرار لم يكن مترابطا ولا متفاهما.

- علي السوداني مهاجم الأحرار أثر في ذلك وإبراهيم علي أحمد أكثر من استعمال يديه في الملعب.. وكذلك زميله عباس غلام.

- سالم زغير مهاجم الشعب لم يقم بأية محاولات هجومية جادة تذكر.

- خشديل حارس مرمى الشعب تسبب في دخول هدف فريق الأحرار إلى مرماه.

- فريق نادي الشعب لعب هذه المباراة متعمدا على دفاعه كثيرا.

«الأيام» العدد 248 في 18 يوليو 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى