اعتصام لذوي الاحتياجات الخاصة في لحج بعد حرمانهم حصصهم في التوظيف

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> اعتصم صباح أمس عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة لحج للمطالبة بتنفيذ التوجيهات الخاصة بالحقوق المشروعة لهم، والمتمثلة بمنحهم الدرجات الوظيفية المعتمدة لهم.

وقام عدد من المعتصمين (وهم الصم والبكم والمكفوفين والمعاقين حركيا) بنقل رسالة إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لإيصال أصواتهم إلى الجهات ذات القرار في المحافظة لتحفظ لهم حقهم في التوظيف بما هو محدد لهم، وعدم حرمانهم من العمل.

وكان في مقدمة المعتصمين قيادة جمعيتي المعاقين حركيا والمكفوفين، وعلى رأسهم الأخت أسمهان الجيلاني رئيسة جمعية المعاقين حركيا والأخ مرزوق رئيس جمعية المكفوفين.

وقال رئيس جمعية المكفوفين في تصريح لـ«الأيام»: «سنواصل اعتصامنا غدا (اليوم) لإيصال رسالتنا إلى الأخ محسن علي النقيب، محافظ لحج بعد أن سملنا مذكرة إلى الأخ علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة لإنصافنا من الظلم الذي لحق بالمكفوفين والمعاقين حركيا وذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، حيث يجري توزيع الوظائف بشكل غير عادل، مما أدى إلى حرماننا من التوظيف وعدم احتساب الدرجات الوظيفية المعتمدة لنا».

وطالب رئيس الجمعية المحافظ ونائبه والمسئولين عن التوظيف في المحافظة بـ«إعادة النظر في هذا الجانب ومراعاة ظروفنا الأسرية والمعيشية، فلدينا شباب وشابات بحاجة إلى العمل أسوة بإخوانهم الآخرين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى