شبكة الإرادة تفتتح مشاريع في عدن ضمن برنامج التدخل المبكر الممول من منظمة أوكسفام البريطانية.. رئيسة الشبكة:المنظمة لديها أكثر من مشروع وتكلفة مشروع الحاسب الآلي آكثر من مليون و300 ألف ريال

> «الأيام» فردوس العلمي:

>
قامت شبكة الإرادة لمنظمات المجتمع المدني للتخفيف من الفقر صباح أمس بافتتاح قاعة الحاسوب الآلي في مدرسة الحسن بن الهيثم بمديرية التواهي والمجهزة بعشرة أجهزة حاسوب بأكثر من مليون و300 ألف ريال بدعم من منظمة أوكسفام البريطانية، حيث قام الأخ سعيد شيباني الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية التواهي بافتتاح القاعة.

وأشاد الأخ الشيباني بعمل منظمة أوكسفام البريطانية قائلا: «منظمة أوكسفام تدعم كثيرا من المشاريع في المديرية، حيث عملت مشروع إدخال خزانات مياه ومراوح في إطار مدارس المديرية، وكل هذه الأعمال جهود يشكرون عليها»، متمنيا أن تقوم منظمة أوكسفام بإضافة بعض المشاريع الحيوية التي تستفيد منها المديرية سواء على المستوى التربوي أم في الجانب الخدماتي.

وشكر في ختام كلمته منظمة أوكسفام وشبكة الإرادة لمنظمات المجتمع المدني للتخفيف من الفقر على جهودها الكبيرة في المديرية، وأكد أن هذا المشروع سيضيف رصيدا كبيرا لدى الطلاب واكتشافهم معرفة أكثر في مجال الحاسب الآلي.

هيام مبارك رئيسة شبكة الإرادة قالت: «يأتي هذا المشروع ضمن برنامج التدخل المبكر، وهو أحد المشاريع التي تمولها منظمة أوكسفام البريطانية، ويرمي هذا العمل لإتاحة الفرصة لتعلم تقنيات الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الأساسية».

وأشارت إلى أن «منظمة أوكسفام لديها أكثر من مشروع في مجال التدخل المبكر، وأن تكلفة مشروع الحاسب الآلي بلغت أكثر من مليون وثلاث مئة ألف ريال يمني».

من جانب آخر تم صباح أمس افتتاح مشروع آخر في مديرية دار سعد في مدرسة ابن حنبل من قبل الأخ محمد عبدالرحمن الرقيبي مدير عام إدارة التربية بمديرية دارسعد، واشتمل على قاعة تدبير منزلي.

وأوضحت الأخت هيام أن «هذا المشروع توزعت تكلفته في تجهيز قاعة التدبير المنزلي بحوالي 500 ألف ريال بهدف مساعدة الفتيات على تعلم فنون ومهارات التدبير المنزلي، وباقي مبلغ المشروع كان عبارة عن رواتب المتطوعين من المدرسين في مدرستي العماد ومصعبين».

«الأيام» حضرت افتتاح المشاريع، لتنقل على صفحاتها فرحة طلاب الصف التاسع بهذه المشاريع.

الطالب معاذ حزام قال: «وجود أجهزة الحاسب الآلي فرصة، فوجودها سوف يساعدنا على تعلم المزيد من مهارات الحاسب الآلي، والتعرف على المزيد من البرامج الهادفة».

وأضاف: «تعلمت من سابق في دورتين، وهذا المشروع سيفيدنا أكثر.. أمنيتي أن أكون مهندس صيانة كمبيوتر».

عبدالواسع فهمي إسماعيل يقول: «لم أدرس من سابق رغم وجود الحاسب في بيتنا، ولكن هنا سوف تتاح لي الفرصة لتعلم المزيد، وأشكر منظمة أوكسفام وشبكة الإرادة على هذا المشروع الطيب».

سالم علي محمد الكود يقول: «هذه أول مرة أتعامل مع هذا الجهاز، وإن شاء الله نستفيد منه ونتعرف على الكثير من البرامج، والأستاذ أحمد يعمل على تدريبنا ويدفعنا لتعلم هذه التقنية».

يسلم سالم يسلم يقول: «وجود الجهاز في المدرسة فرصة، على الرغم من امتلاكنا جهازا في المنزل، ولا أعرف الكثير عنه سوى التحكم بالفارة وإدخال الأقراص، وإن شاء الله وجود الجهاز سوف يتيح لي فرصة تعلم المزيد».

حضر افتتاح المشروع عدد من أعضاء شبكة الإرادة وأعضاء المجلس المحلي ومديري المدرستين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى