مئات المواطنين يمنعون 16 لجنة انتخابية من دخول مراكز حالمين

> حالمين «الأيام» أنيس منصور

> مايزال مئات المواطنين من أهالي مناطق ومراكز مديرية حالمين محافظة لحج مرابطين على منافذ الطرق والجبال ومداخل المراكز الانتخابية بعد قيامهم بمنع دخول مايقارب 16 مركزا انتخابيا، واعتراضهم على لجان القيد والتسجيل، التي لم تتمكن من دخول المناطق ومباشرة عملها بسبب إصرار المواطنين على رفض هذه اللجان.

وحصلت «الأيام» على أسمــاء المراكز التي منع دخول لجان القيد والتسجيل فيها وهي العمري، النسري، الرباط، رشدة، اللحكة، الكرب، حيد ذئاب الصدر، موقر، حبيل القريم ، بنا، يسرى، الحنكة، سحـائر، الحسوة، بــوران، الضباب، وتتوزع هذه المراكز على الدوائر النيابة 76 - 77 ردفان، 296 بالضالع.

كما استطاعت لجان القيد والتسجيل مباشرة أعمالها في مركزي حبيل الريدة ومجحز، وقام طلاب مدرسة حبيل الريدة بطرد اللجنة الفرعية والأمنية، وتحولت إلى أمام الإدارة المحلية، فيما توقف عمل المركز الانتخابي محجز بسبب عدم الإقبال على عملية القيد والتسجيل.

ويأتي امتناع المواطنين من دخول مراكز مديرية حالمين بسبب جملة من المطالب والقضايا التي يعانيها أبناء حالمين أهمها الطرقات والمياه وخدمات الصحة وتهميش القيادات وتسريحها من حالمين والاستيلاء على أراضي وممتلكات بعض المواطنين.

كما قام المرصد اليمني لحقوق الإنسان صباح أمس بتوزيع 11مندوبا على دوائر محافظة لحج لمهمة الرقابة على عملية القيد والتسجيل، وتسلم المندوبون وثائق ومستندات بطائق الرقابة المعتمدة من اللجنة العليا للانتخابات، وتشمل مهمة المراقبين توثيق ورصد المخالفات في القيد والتسجيل في المراكز الانتخابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى