لجان انتخابية تُجبر على الفرار بعد فوضى وتوتر وإطلاق نار وإغلاق لجان أخرى

> طور الباحة «الأيام» خاص:

> تواصل أمس ولليوم الثاني إغلاق مقار اللجان الفرعية في الدائرتين الانتخابيتين (74) و (73) في مديريات الصبيحة.

فعقب إغلاق مواطنين مسلحين أمس الأول مقار اللجان الفرعية (ذ، خ، ش) بالدائرة (74) قام مواطنون صباح أمس بإغلاق مقري اللجنتين الفرعيتين (ت، ث) بالدائرة نفسها في مدرسة زيد بن حارثة بمنطقة العطويين، وإجبار تلك اللجان على توقيف أعمالها. في حين أجبر مواطنون آخرون اللجنة الفرعية في الدائرة (73) على إغلاق مقرها في مدرسة سعد بن معاذ في منطقة الشعبة.

كما قام مواطنون صباح أمس بإغلاق مقري اللجنتين الفرعيتين (ش) من الدائرة (74) و(س) من الدائرة (73) في مدرسة حطين بمنطقة الغرفة التي تبعد كيلومترين شرق مدينة طور الباحة.

وتأتي هذه الإغلاقات وسط فوضى وتوتر شديدين بين المواطنين واللجان الفرعية وحراستها وفشل مساعي المسئولين في تهدئتها.

وكان المسلحون قد حددوا الساعة العاشرة من صباح أمس مهلة أخيرة للجان الفرعية لإغلاق مقارها ومغادرة المنطقة، وفي حين رضخت اللجان الفرعية للتوقف عن العمل إلا أنها رفضت مغادرة مقارها في المهلة المحددة دون توجيهات من اللجنة الأصلية. وعلى إثر ذلك قام مواطنون ظهرا باقتحام وإطلاق النار على مقري اللجنتين الفرعيتين (ش) دائرة (74) و(س) دائرة (73) وإجبارهما على الهروب بمعية وثائقهما إلى دائرة أمن طور الباحة.

وعصر أمس اقتحمت مجموعة مسلحة مقر اللجنة الفرعية (خ) دائرة (74) بمدرسة خديجة بنت خويلد بعاصمة مديرية طور الباحة وأمطرته بوابل من الرصاص ما أثار الفزع بين اللجنة النسائية والنساء، ثم أتبعوه باقتحام المقر، وإطلاق وابل من الرصاص على اللجنة الفرعية (ذ) دائرة (74) في إدارة المياه 2كم جنوب طور الباحة، الذي كانت لجنته قد أجبرت أمس الأول على إغلاقه.

وفيما وصل عدد اللجان المطرودة من مقارها إلى أربع والموقوفة عن العمل إلى ثلاث لجان، أنذرت لجان فرعية أخرى بالإغلاق والطرد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى