بعد اختطاف قارب يمني من قبل قراصنة صوماليين: الشاب القتيل بخليج عدن من أبناء الديس الشرقية

> الشحر «الأيام» خاص

> عاد القارب (وادي عمر2) من رحلته البحرية القصيرة ظهر أمس الجمعة إلى ميناء الشحر السمكي عودة كئيبة، تعلو وجوه الشباب من طاقمه ملامح الأسى والحزن، بعد خوضهم خلال تلك الرحلة تجربة قاسية ومريرة واجهوا فيها الموت وجها لوجه وفقدوا خلالها زميلا شابا من أفراد طاقمهم قضى نحبه قتيلا تحت وابل نيران رشاشات سفينة حربية بريطانية تتبع بحرية قوات حلف (الناتو) الموجودة في مياه خليج عدن وبحر العرب.

وبدأت القصة المأساوية للقارب قبل أربعة أيام عندما امتطاه 9 قراصنة صوماليين مدججين بالسلاح عنوة، وسيطروا على القارب وجعلوا من أفراد طاقمه السبعة رهائن.

وأفاد أفراد من طاقم القارب اليمني بعد عودتهم بأن هؤلاء القراصنة كانوا يستهدفون استخدام قاربهم كرأس حربة لعملية قرصنة تستهدف ناقلة كانت تعبر الممر البحري في ذلك الوقت.

لكن أعين القوة البحرية البريطانية التي كانت قريبة من الممر حينها رصدت ما كان يجري فاقترب القارب الحربي من القارب المختطف وطلب من القراصنة تسليم أسلحتهم، وفي حين رفع طاقم القارب اليمني أيديهم وجه القراصنة أسلحتهم نحو القارب الحربي فأطلق الأخير نيران رشاشاته الكثيفة لتنتهي العملية بمقتل ثلاثة من القراصنة والشاب اليمني، وبعدها اعتقل البريطانيون بقية القراصنة واستمعوا من الناجين الستة من طاقم القارب (وادي عمر2) قصة اختطاف قاربهم فسمحوا لهم بالتحرك إلى الشحر بعد أن قدموا للمصابين منهم (إصاباتهم بسيطة) بعض الإسعافات الأولية.

والشاب القتيل يدعى محمد سالم هذبول من أبناء مدينة الديس الشرقية أما المصابان فهما شقيقه عبدالله سالم هذبول ومحمد عبيد عوض.. والقارب (وادي عمر2) قارب متوسط سعة 10 أطنان يتبع شركة الاصطياد البحري الساحلي بالشحر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى