في بلاغ صحفي صادر عن ملتقى أبناء الحوطة وتبن في لحج:ضرورة الاهتمام بالقضايا والمطالب الاجتماعية للمنطقة وإيجاد الحلول والمعالجات السريعة لها

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> طالب ملتقى أبناء الحوطة وتبن محافظة لحج السلطة المحلية بضرورة الاهتمام بالقضايا والمطالب الاجتماعية التي تهم المنطقة، وإيجاد الحلول والمعالجات السريعة لها.

جاء ذلك في بلاغ صحفي صادر عن الملتقى عقب اجتماعه الأربعاء الماضي برئاسة د. أحمد مهدي فضل، الذي نوقشت فيه جملة من القضايا والمطالب الاجتماعية التي تهم المنطقة والتي سبق أن تقدم بها الملتقى إلى السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ محسن علي النقيب محافظ المحافظة وإلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية. وأكدت الهيئة الإدارية للملتقى في بلاغها على تلك المطالب وضرورة الاهتمام بها وتقديم ما أمكن من الحلول والمعالجات السريعة لها، خاصة ونحن على أعتاب الانتخابات النيابية.

وقالوا في بلاغهم:« إننا في الملتقى لا نضع أنفسنا بديلا عن أية جهة تنفيذية في إطار السلطة المحلية بالمحافظة، بل نحن منظمة من منظمات المجتمع المدني نحاول أن نسهم مع السلطة المحلية في حل كثير من القضايا التي تهم أبناء المنطقة»، معلنين أنه «قد آن الأوان للالتفات إلى أبناء هذه المنطقة، لأن هناك استحقاقات يجب الإيفاء بها عاجلا وليس آجلا، مثنين على الخطوات المتسارعة التي تسهم في تأسيس جامعة لحج التي وصلت إلى مراحل متقدمة في مجال البناء المؤسسي والأكاديمي، مشيدين بالسلطة المحلية ممثلة بالأستاذ محسن علي النقيب والأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن، داعين إياهم إلى تقديم اللازم لاستكمال هذا المنجز».

كما وقف الملتقى أمام كارثة السيول التي أصابت محافظتي حضرموت والمهرة، مشيدين بالجهود الخيرة التي ساهمت في التخفيف من هول هذه المصيبة، كما تقدم الملتقى ببالغ الأسى والحزن والمواساة لأبناء المحافظتين عما أصابهم، آملين من الله العلي القدير أن يخفف عنهم هذا البلاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى