مشترك البيضاء يقيم مهرجانين ويتساءل عن أسباب خوف السلطة من انتخابات حرة ونزيهة

> البيضاء «الأيام» صالح برمان:

> تواصلت بمحافظة البيضاء أمس الأول المهرجانات الجماهيرية التي ينظمها اللقاء المشترك بالمحافظة تحت شعار «معا لمقاطعة اللجان الانتخابية غير الشرعية».

وفي هذا السياق أقام المشترك أمس الأول بالدائرة 126 مهرجانا جماهيريا بساحة مركز مديرية ذي ناعم شارك فيه أعداد كبيرة من مواطني الدائرة، وألقى الأخ محمد عبدالله، كلمة المشترك بالدائرة 126 حيا فيها الروح الوطنية للمشاركين في المهرجان «تعبيرا عن رفضهم القاطع لانتخابات هزيلة وإعلانهم مقاطعتها في جميع مراحلها حتى لا يكونوا شهود زور على ما تقوم به السلطة والحزب الحاكم من محاولة للإجهاز على ما تبقى من الهامش الديمقراطي».

وقال إن اللقاء المشترك «أدرك منذ وقت مبكر مخاطر الطريق الذي تسير فيه السلطة وحزبها من سياسيات وممارسات خاطئة، فتقدم ببرنامج للإصلاح السياسي والوطني الشامل للخروج من الأزمة وقوبل بالرفض والسخرية من قبل السلطة».

وأضاف قائلا: «إننا ندعو كل الشرفاء والأحرار بمختلف انتماءاتهم السياسية إلى مقاطعة عملية القيد والتسجيل والمشاركة الفعالة في كل الفعاليات».

إلى ذلك ألقيت في المهرجان قصيدة شعرية للشاعر صالح محمد موسى وقدمت فرقة المعالي باقات إنشادية لاقت القبول والاستحسان.

حضر المهرجان الأخ صالح أحمد العواضي، عضو اللجنة التنفيذية لمشترك المحافظة وسكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة وعدد من قيادات المشترك والمشايخ والأعيان.

وفي السياق ذاته أقام اللقاء المشترك في الدائرة 129 مهرجانا جماهيريا بساحة مركز مديرية ردمان آل عواض، شارك فيه مئات من المواطنين وأعضاء وأنصار المشترك.

وفي المهرجان ردد المشاركون الشعارات المناهضة للانتخابات ورفعوا لافتات كتبت عليها عبارات تدعو إلى المقاطعة الكلية لعمليات القيد والتسجيل.

وألقى الأخ علي تاوح كلمة المشترك بالدائرة، تساءل فيها عن أسباب خوف السلطة من إجراء انتخابات حرة ونزيهة، «ولماذا تصر السلطة على التفرد بإدارة الانتخابات والتحضير لها وترفض تصحيح جداول الناخبين، ولماذا تتسمك بنظام انتخابي يصادر إرادة مئات الآلاف من الناخبين؟».

إلى ذلك ألقى الأخ زين محمد الأحمدي، سكرتير الحزب الاشتراكي بالمديرية كلمة تطرق فيها إلى ما يشهده الوطن من ظلم وارتفاع للأسعار ونقص في الخدمات وغياب الحلول والمعالجات الصادقة للمشكلة من قبل السلطة.

وأكد الأحمدي أن النضال السلمي سوف يستمر «حتى تستقيم الأوضاع المعوجة والمأزومة من أجل أن ينال الشعب كافة الحقوق والحريات التي صادرتها السلطة، ويحيا حياة حرة وكريمة وينعم بخيرات البلاد التي يستأثر بها قلة من المتنفذين».

وفور انتهاء المهرجان انطلقت مسيرة شعبية جابت مناطق المديرية للتعبير عن مقاطعة الانتخابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى