في اختتام دورة تدريبية للكادر الإداري بمستشفى الجمهورية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
دعا وكيل محافظ عدن المساعد أحمد الضلاعي، الكوادر الإدارية في مستشفى الجمهورية بعدن إلى تهيئة أنفسهم للعمل الجاد والمثابر للتحول الذي سيشهده المستشفى بعد قرار تحويله إلى هيئة رسمية.

وقال في كلمة ألقاها أمس في حفل اختتام أعمال الدورة التدريبية للكادر الإداري بالمستشفى:«نبارك لأنفسنا جميعا تحويل المستشفى إلى هيئة، والجيد أن الدورة جاءت متزامنة مع هذا المنجز وهذا يعني أن يهيئ كل عامل في المستشفى نفسه للعمل الجاد والمثابر، فالتطلع الآن هو أن يحصل هذا المستشفى بكل مرافقه على نقلة نوعية».

وأضاف: «المستشفى يخدم سكان عدن أولا الذين تجاوز عددهم 600 ألف نسمة حسب إحصائية 2004م والمحافظات المجاورة، أي أن المسؤولية كبيرة، وكانت الفكرة هي قيام مستشفى مجاور له ولكن الجميع رأى أن قيام مستشفى مجاور سيحول مستشفى الجمهورية إلى أطلال وخراب لن تضيف إلى الواقع إلا الألم».

واستطرد قائلا: «إن قيام مستشفى مجاور لمستشفى الجمهورية معناه انتهاء هذا المستشفى، وعلى الجميع ألا ينتظر من أحد مد يد العون له، وعلينا أن نتحرك ونحن شاركنا وساهمنا بتواصلنا مع الأخ رئيس مجلس الوزراء لتحويل الميزانية لمستشفى الجمهورية وتحويله إلى هيئة وتوقيع المذكرات على ذلك وتوفقنا في الأخير، وإن شاء الله بعد القرار نتوفق في قضية تعزيز الاعتمادات وفي مشروع إعادة تأهيله بشكل عام وبناء مرافق تعزز للهيئة العامة - مستشفى الجمهورية - بإذن الله».

الضلاعي :تحول المستشفى إلى هيئة يعني أن يهيئ كل عامل نفسه للعمل الجاد فالتطلع هو إحداث نقله نوعية للمستشفى

د.جمال خدابخش:تحول المستشفى إلى هيئة رسمية إنجاز تعتز به عدن والمحافظات لما يقدمه لها من خدمات صحية

وأعرب الضلاعي في ختام كلمته عن الأمل في أن يشهد القطاع الصحي المزيد من النماء «خاصة ونحن على مشارف استقبال خليجي عشرين، ونزلت مناقصة مبنى الحوادث في الجمهورية ويعد بمواصفات راقية ونتمنى أن نجتاز كافة الصعاب وأن ينفذ قريبا».

من جانبه اعتبر الدكتور جمال خدابخش، مدير عام مستشفى الجمهورية التعليمي الدورة التأهيلية للكادر الإداري، التي اختتمت أمس ميزة يفتخر بها كونها جاءت بعد مرور عقد ونصف من الانقطاع عن النشاط التدريبي والتأهيلي للكادر الإداري.

واعتبر تحول المستشفى إلى هيئة رسمية انجازا تعتز به عدن والمحافظات المجاورة لما يقدمه لها من خدمات صحية، مشيرا إلى أن تنظيم هذه الدورة جاء متزامنا مع هذا التحول على طريق تعزيز البناء الإداري وتهيئة الوضع المالي والإداري والمحاسبي.

وقال:«لقد كان حظنا جيدا باعتماد فخامة الرئيس المستشفى كهيئة رسمية بقرار أصدر قبل أسبوع وهذا كله بجهد الجميع ابتداء من قيادة المحافظة ومكتب الصحة وانتهاء بكل الأيادي البيضاء».

وأعرب عن الأمل في أن يعكس المتدربون ما تلقوه على أرض الواقع «خاصة ونحن نمر بفترة تحويل المستشفى إلى هيئة» معبرا عن الشكر لقيادة المحافظة لإسهامها في قيام الدورات التنشيطية المهمة.

وفي ختام الحفل جرى توزيع الشهادات التقديرية على المتدربين بحضور كل من د.الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة بعدن وعدد من الكوادر الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى